أرسنال وسيتي يرفعان شعار الثأر من ليفربول وتشيلسي بكأس الاتحاد

2014-02-14 21:48
أرسنال وسيتي يرفعان شعار الثأر من ليفربول وتشيلسي بكأس الاتحاد
شبوه برس - متابعات

بعد اسبوع واحد من الهزيمة الساحقة أمام ليفربول 1 / 5 في الدوري الإنجليزي الممتاز،أصبحت الفرصة مواتية لأرسنال للثأر عندما يواجه نفس الغريم يوم الأحد في دور الستة عشر لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

كما يأمل مانشستر سيتي أيضا الثأر من تشيلسي،الذي فاز عليه بهدف نظيف في الدوري الإنجليزي قبل عشرة أيام،وذلك عندما يلتقي الفريقان غدا السبت في الكأس.

وتعرض أرسنال لهزيمة قاسية على يد ليفربول الأسبوع الماضي،الأمر الذي يضاعف من عزيمة الفريق على الثأر والفوز في الكأس.

ودعا الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال لاعبيه إلى إظهار رد فعل فوري على هذه الهزيمة المهينة ، ولكن فريقه اكتفى بالتعادل مع ضيفه مانشستر يونايتد سلبيا مساء الأربعاء،في الوقت الذي حقق فيه ليفربول فوزا دراميا على ملعب فولهام بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وقال برندان رودجرز المدير الفني لليفربول :"عندما جئت إلى النادي،كانت الشكوى في الفريق تتعلق بعدم تسجيل عدد كاف من الأهداف".

وأضاف حسبما أفادت الوكالة الألمانية : "الآن ندرك أننا قادرون على الذهاب إلى أي ملعب،أو على ملعبنا ونسجل أهدافا".

كما يسعى مانشستر سيتي لاستعادة توازنه على حساب تشيلسي،الذي فاز عليه بهدف نظيف في الثالث من الشهر الجاري،ثم فشل الفريق في تسجيل أي أهداف خلال تعادله السلبي مع مضيفه نورويتش سيتي،قبل أن يتم تأجيل مباراته أمام سندرلاند مساء أمس الأول الأربعاء بسبب سوء الأحوال الجوية.

ومع استمرار غياب فيرناندينيو بسبب الإصابة ، فإن التشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني لسيتي سيضطر إلى إجراء تعديلات على خط وسط فريقه.

وغياب البرازيلي فيرناندينيو قد يعني عودة جيمس ميلنر أو جاك رودويل إلى خط وسط الفريق،بجانب إمكانية مشاركة خافي جارسيا وسمير نصري بعد عودتهما إلى التدريبات.

ويلتقي يوم السبت سندرلاند مع ضيفه ساوثهامبتون،بعد تعادل الفريقين مرتين في الدوري الإنجليزي هذا الموسم،بخلاف فوز سندرلاند على ساوثهامبتون مرة واحدة في كأس رابطة المحترفين.

ومع افتقاد سندرلاند لجهود مدافعه ويس براون بسبب الإيقاف،فإن سانتياجو فيريني المعار من صفوف استوديانتس قد يسجل ظهوره الأول مع الفريق في مركز قلب الدفاع

وفي مباراة أخرى يوم السبت يخرج ويجان حامل اللقب لملاقاة كارديف سيتي فيما يستضيف شيفيلد وينزداي فريق تشارلتون أتليتك في اليوم ذاته.

ويلتقي سوانزي سيتي مع مضيفه إيفرتون يوم الأحد فيما يلتقي هال سيتي مع مضيفه برايتون يوم الاثنين.