بيان صادر عن نقابة عمال وموظفي ميناء المكلا ردا على ماتناولته بعض المواقع الإخبارية من إساءة للنقابة .

2014-04-09 20:17
بيان صادر عن نقابة عمال وموظفي ميناء المكلا ردا على ماتناولته بعض المواقع الإخبارية من إساءة للنقابة .
شبوة برس- خاص المكلا

 

استغربت نقابة موظفي وعمال مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية

- ميناء المكلا ماتناولته بعض المواقع الإخبارية صباح يوم الثلاثاء 8 / 4 / 2014م من معلومات كاذبة وأخبار لاتمت للواقع بصلة ، حيث انتشر خبرا بعنوان ( القبطان البان يكشف عن فساد ونهب بمؤسسة البحر العربي بأكثر من مائة مليون ريال! ) ادعى فيه كاتبه بأن نقابة الموظفين اجتمعت بالقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية وأنه تم في اللقاء تداول قضايا معينة تم فيها الإساءة لميناء المكلا في الأساس وسيكون له أثرا سيئا على الميناء وموظفيه إضافة لتناوله لأسماء معينة واتهامه لها زورا وبهتانا وتحميل نقابة الموظفين مصدر تلك المعلومات .

 

وعلى ذلك ،،، وعملا بحق الرد فإن النقابة توضح الآتي :

 

- في شهر مارس اجتمع موظفو ميناء المكلا لاختيار نقابة جديدة وتمت الانتخابات بحضور مندوبين من الاتحاد العام للنقابات بمحافظة حضرموت ومكتب الشئون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت ، وبحمد الله أثمرت الانتخابات فوز النقابة الجديدة بالأصوات دون تدخل من المؤسسة كما يحاول كاتب الخبر الترويج له بأن النقابة معينة وهو كلام لا يمت للحقيقة بصلة .

 

- في يوم الثلاثاء 25 مارس 2014م اجتمعت نقابة الموظفين بعد انتخابها بالقائم بأعمال الرئيس التنفيذي للمؤسسة القبطان أسامة علي سالم وتم في الاجتماع مناقشة الكثير من مستحقات الموظفين وتقديم له مجموعة من مطالب الموظفين وقد أبدى القائم بأعمال الرئيس التنفيذي استعداده مبدئيا لتحقيقها دون مناقشة أية مواضيع أخرى كما جاء في الخبر المكذوب .

 

- كاتب الخبر ادعى أن النقابة اجتمعت بالقائم بأعمال الرئيس التنفيذي في 2 أبريل وساق مجموعة كبيرة من المعلومات الكاذبة في هذا الاجتماع وكما أسلفنا فإن الاجتماع كان في 25/3 وليس 2/4 وجميع التسريبات التي قيلت في الخبر لم نتناولها نهائيا في اجتماعنا وإنما ناقشنا مستحقات الموظفين فقط .

 

- استغربنا كنقابة إقحام اسمنا بغرض الإساءة للغير بذكر الكثير من الأسماء وهي محاولة فاشلة لحرف النقابة عن السير نحو أهدافها التي من أجلها تم اختيارها ممثلة للموظفين وهي محاولة فاشلة لن تثنينا عن القيام بمهامنا في المطالبة بحقوق الموظفين المشروعة ولا نعلم ما هي الأهداف الخفية التي تريد إقحام النقابة في مماحكات شخصية .

 

- أمثال هذه الأخبار الكاذبة تسئ لميناء المكلا الذي بدأ يستعيد نشاطه من جديد .

 

- لم يقدم عمال وموظفو ميناء المكلا أية مناشدة لوزير النقل أو محافظ حضرموت أو الأمين العام للمحافظة بطلب تغيير القبطان أسامة عبر النقابة كما حوى ذلك الخبر الكاذب .

- نوصي جميع المواقع والصحف الإخبارية بتحري الدقة والمصداقية قبل نشرها للأخبار وعدم إقحام نقابتنا في أية مواضيع لا تمت لنا بصلة .

 

نأمل نشر بياننا عملا بحق الرد ،،،

 

اللجنة النقابية

مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية – ميناء المكلا