شكلهم ضحكوا علينا ؟

2015-04-14 08:00
شكلهم ضحكوا علينا ؟
شبوة برس- خاص - المكلا

 

(1) القاعدة تسيطر على المكلا .. (2) باحميد يهرب هو ومن معه بالسلطة .. (3) القاعدة تطلق على نفسها شباب ابناء حضرموت وتطلب تأسيس مجلس اهلي لادارة المدينة .. (4) مجلس علماء السنة والجماعة يوافق على الشروط ويعتمد تسميتها شباب ابناء حضرموت .. (5) باحميد من الرياض يبارك الجهود المثمرة لتأسيس المجلس .

 

في البيان رقم (1) الصادر عن المجلس الأهلي الحضرمي الذي جاء للإعلان عن تأسيس المجلس بتنسيق وإشراف محافظ محافظة حضرموت د. عادل محمد باحميد حسب ما ورد في البيان ليكون المجلس المرجعية لإدارة عاصمة المحافظة وامنها بعد استلامها من شباب ابناء حضرموت (القاعدة) المسيطرين عليها من منذ الثاني من ابريل الجاري .

 

فأنه يجب وضع خط تحت البند الثالث الذي جاءت في البيان : "يتم تقديم ما يُسيّر أعمال المجلس والإدارات الخدمية من شباب أبناء حضرموت إلى المجلس الأهلي بالتوافق بين الجميع .

 

تسلسل زمني للأحداث :

● مسلحي القاعدة يهاجمون المدينة وتسقط معظم المنشآت الامنية والعسكرية فيها بدون مقاومة ويتم اطلاق سراح جميع سجناء السجن المركزي .

● مسلحي التنظيم يسقطون القصر الجمهوري والشيخ خالد باطرفي من السجن المركزي إلى القصر الجمهوري وتمكن المسلحين من فتح خزائن البنك المركزي ويحكموا سيطرتهم على المدينة .

● وساطة تقودها شخصيات سلفية بارزها بينهم العميد فهمي محروس والشيخ صالح الشرفي لإقناع مسلحي القاعدة بالخروج من المدينة وحلف قبائل حضرموت يهدد بالزحف .

● الشيخ خالد باطرفي من القصر الجمهوري يشترط على حلف القبائل تأسيس مجلس اهلي لإدارة شؤون المدينة والإندماج مع التنظيم تحت مسمى ابناء حضرموت والحلف يرفض ويعود ادراجة .

● مجلس علماء اهل السنة والجماعة يوافق على شروط القاعدة ويتم تأسيس مجلس الأهلي بعد اعتماد تسميتهم (شباب ابناء حضرموت) .

● محافظ حضرموت يبارك الجهود ويتم الإعلان عن تأسيس المجلس الأهلي الحضرمي لإستلام المدينة من شباب ابناء حضرموت .

● شباب أبناء حضرموت يقومون بتقديم ما يُسيّر أعمال المجلس والإدارات الخدمية إلى المجلس الأهلي بالتوافق بين الجميع .

 

* من صفحة : أمير باعويضان