تقرير شامل للقتال في كل محافظات الجنوب العربي للـ 24 ساعة الماضية

2015-04-16 11:08
تقرير شامل للقتال في كل محافظات الجنوب العربي للـ 24 ساعة الماضية
شبوة برس- خاص - عدن - محافظات

 

نفذت الطائرات السعودية وطائرات التحالف العربي عصر يوم أمس غارات شملت  أهدافا في محافظة عدن منها مطار المدينة ومعسكر بدر المحاذي للمطار ومواقع للجيش في ساحل حقات بالقرب من قصر معاشيق بحي كريتر مصادر محلية تتحدث عن مقتل عقيد في الجيش في تلك الغارات وعدد من الجنود فيما لم يعلق الجيش على ذلك .

 

كما استهدفت الغارات مجددا مواقعا في منطقة السوداء شمال غرب مدينة عتق وقيادة المحور ومبنيي الشرطة العسكرية والمعهد التقني السعودي  .

يأتي ذلك مع استمرار البوارج الحربية في ضرب مناطق شمال عدن يعتقد بأن الجيش يتخذ منها منطلقا لعملياته العسكرية في المدينة  .

 

وعلى محور لحج العند تواصلت المواجهات العنيفة مع تسجيل تقدم بطيء للمسلحين القبليين باتجاه مثلث العند في معارك مستمرة منذ أيام بينهم ووحدات الجيش في محيط قاعدة العند الاستراتيجية التي تحاول القبائل السيطرة عليها عقب تزويدها من قبل قوات التحالف بعتاد حربي ومواد طبية .

 

وفي محافظة عدن تجددت الاشتباكات الليلة في مناطق القلوعة ومدخل حي التواهي وأحياء تقع الى الغرب من مدينة المعلا بينها مبنى السفارة الصومالية وكلية الهندسة ومؤسسة أكتوبر للطباعة وحي كاستروا على الطريق الدائري أسفل جبل شمسان حيث تسعى وحدة من الجيش التقدم برتل من الدبابات باتجاه التواهي مرورا بحي القلوعة  .

 

هذه الاشتباكات خلفت قتلى وجرح من الجانبين بحسب مصادر محلية ’ الى ذلك قتل عنصران  من المقاومة الجنوبية وجرح آخرون  في اشتباكات تدور في هذه الأثناء بين عناصر المقاومة الجنوبية ووحدات من الجيش تحاول التقدم صوب مدينة دار سعد على الأطراف الشمالية وتقاطع سوق الكراع  حتى صباح اليوم .

 

كما احتدمت المواجهات في جبهة الضالع على مفرق سناح الحدودي السابق وتقاطع الشعيب مريس وطول الخط الواصل بين مدينتي قعطبة الضالع شمال شرق المدينة .

 

المركز الإعلامي للمقاومة الجنوبية تحدث عن تكبيده الجيش خسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوف العدو .