بيان هام من الشيخ عبدالواحد الواحدي : د الأحمدي يخفي رسائل موجهة الى الرئيس هادي

2015-04-29 11:03
بيان هام من الشيخ عبدالواحد الواحدي : د الأحمدي يخفي رسائل موجهة الى الرئيس هادي
شبوة برس- خاص - الرياض

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

قل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون - صدق الله العظيم .

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه أجمعين - اما بعد :-

 ياجماهير شعبنا العظيم بمنطقة الواحدي -

أنطلاقا من حرصنا الشديد على أمن وسلامة مناطق الواحدي بعد الانتصارات الجبارة التي حققها أبناء المنطقة وتطهيرهم للمنطقة من القوات الحوثية والمتحوثة والسيطرة على أكبر لوائين في المنطقة في كل من مديريتي ميفعه ورضوم - كما ان ماقام به أهالي المنطقة من تأمين وحماية شركة الغاز في بالحاف يعد أنجازا  أخر يضاف الى الإنجازات السابقة .

حيث أظهر أبناء المنطقة مدى حرصهم على سلامة ومكتسبات مناطق الواحدي بكافة مديرياتها وقبائلها - ودفاعهم عن المنطقة بعد تطهيرها ، وعدم السماح لآي قوة بالاعتداء ونهب منشئاتها والعبث بأمنها وسلامتها .

 

أخواني وابنائي :-  مثلما تعاهدنا سابقا في عهدنا الجديد معكم أن نكون صادقين وصريحين وشفافين معكم فيما يخص المنطقة وامورها  ولذلك وجدت انه من المحتم علي أخلاقيا ان اطلعكم على مايدور ألآن حول التعيينات الأخيرة في اللواء الثاني بحري المتمركز في ميناء بالحاف لتصدير الغاز الواقع في مديرية رضوم .

قبل عدة أيام كلفني فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي -حفظه الله- بترشيح شخصية من أبناء المنطقة لشغل منصب قائد للواء الثاني بحري في بالحاف - وفعلا قمت بأجراء اتصالات مع اعيان ومشائخ منطقة الواحدي - وتم اختيار الجميع على الأخ العقيد ركن ناصر بن علي بن ناصر العظمي قائدا للواء والعقيد عبدالناصر بن علي باضريس اركان حرب اللواء .

وقمت بأرسال خطاب بذلك لفخامة الرئيس ، وعندما علم الأخ علي حسن الاحمدي رئيس الامن القومي بهذا التعيين انزعج وقام واستبق الاحداث بطريقه سريعه وغير مسبوقه واخفى خطابي المتضمن ترشيح الأخ العظمي واركانه الأخ باضريس - ووضع بدلا منه خطابا آخرا يتضمن ترشيح الأخ العميد ركن عوض بن محمد شبام قائدا للواء ، ضاربا عرض الحائط بقرار أبناء المنطقة ورغبتهم ، في تدخل سافر وفج في شؤون المنطقة .

 

حاولت الاتصال بألاخ الاحمدي لكي استطلع الامر لم يرد على اتصالاتي . وعندها أرسلت له رساله عبر الهاتف أخبرته فيها انه لايحق له التدخل في شؤون منطقة الواحدي اطلاقا . ولكي أوضح موقفي بوضوح لكم احبتي - أود توضيح ألآتي :-

 

1- نعتبر ألاخوين العقيد ركن ناصر علي العظمي والعميد ركن عوض محمد شبام من أبناء منطقة الواحدي المخلصين والشرفاء - ولا نفضل أحدا على الآخر .

2- تم ترشيحنا للآخ ناصر العظمي بأعتباره من الاخوة اللذين اقتحموا وقاموا ببساله هو واخوانه من آل العظم واخوانهم من القبائل الأخرى في المنطقة بتحرير اللواء الثاني بحري السابق في بالحاف - وأيضا لديه الخبرة العسكرية واجتاز العديد من الدورات وحضي بترشيح وثناء العديد من اعيان وشباب المنطقة .

3-لا يوجد لدينا أي اعتراض على تعيين الأخ شبام في أي منصب كان ولا توجد اية ملاحظات عليه - فهو من أبناء المنطقة الأوفياء كما بلغنا لاحقا انه ذو كفاءه عسكريه وخبرة جيده - فلا اعتراض عليه كشخص - ولكننا نعترض على تصرفات الأخ الاحمدي وتدخلاته الغير مبرره واسراعه في اصدار قرار التعيين بطريقة تدعو للريبه والشك بل نعتقد انه يراد بها الفتنه - ونعتقد انه توجد لدى السيد الاحمدي من المهام والمشاغل ماهو اكبر من تعيين قائد لآحد الألوية العاديه .

4- نستغرب الاهتمام الشديد من الأخ الاحمدي والتركيز القوي على منطقة الواحدي وتحديدا ميناء بالحاف وشركة الغاز فيها خاصة ، وهذا يضع علامات استفهام كثيرة دفعت الناس وبقوة لآتهام الأخ الاحمدي بأن له مصالح شخصية في شركة غاز بالحاف مما يتعارض مع شرف المهنه والإخلاص في خدمة الوطن ، كما يبطل حلف اليمين الذي أداه عند توليه للمنصب .

5- نعتبر ان سرعة تعيين بديلا للاخ العظمي من طرف الأخ الاحمدي قبل اعلان تعيين العظمي - مع علمه بذلك -  قد نعتبره يهدف الى أذكاء واشعال شرارة الفتنه بطريقه ذكيه جدا بين قبيلة آل سليمان وآل العظم الشقيقتان - وهذا يعتبر جريمة كبرى خاصة في هذه الظروف العصيبه والمتوتره في المنطقة .

 

لقد قمنا بألتواصل مع ألاخوة في المنطقة وفي بالحاف وبفضل من الله افشلنا المخطط الذي يدعو للفتنة واشعال حرب قبليه نحن في غنى عنها . وقد كانوا الاخوان على مستوى المسؤولية وحريصين على مصلحة وامن المنطقة .

 

ولذلك تم احتواء الموقف وتهدئة الوضع حتى نتفاهم مع فخامة الرئيس ونجد الحلول المناسبة - ونوجه الشكر للآخوة آل العظم وآل سليمان على موقفهم الوطني والمخلص والمسؤول .

 

أننا ندعو فخامة الأخ رئيس الجمهورية انه في حالة اعجابه واصراره على إبقاء السيد علي الاحمدي في وظيفته وافتخاره بأنجازاته على مستوى الجمهورية وانتصاراته في شبوه - فأننا ندعوه ان يكف يد السيد الاحمدي عن التدخل في شؤون منطقة الواحدي تماما - وان لايتدخل السيد الاحمدي في شؤون منطقتنا الصغيره قبل الكبيره - ونطالب السيد الرئيس ان يقوم مشكورا بتعيين شخص من أبناء منطقة الواحدي بألاشراف على شؤون منطقتنا في رئاسة الجمهوريه علما ان منطقتنا تمثل ستون في المائه من مساحة شبوه . وخصوصا أن أبناء المنطقة لايثقون بعد الان بشخص الاحمدي نهائيا.

 

أننا نعلم ان الوطن يمر بمحنة كبيره واحداث جسام - وليس من الواجب الخوض في مثل هذه الخلافات الان - ولكننا اضطررنا للخوض في هذه القضية لكي نمنع فتنة قد تندلع في المنطقة ولكي ننبه وقائيا من وقوع الاقتتال والفتن ونمنعها .

 

أننا نؤكد على دعمنا للشرعية ودعم رئاسة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي ونؤيدها لمافيه خير الوطن .

ولكننا نلفت نظر فخامته الى جعل العدل هو المنهج الأساسي في الحكم ، لآن العدل أساس الملك والحكم الرشيد .

 

ياجماهير شعبنا الوفي :-                                 

نرجو ان لايفسر ان بياننا هذا يهدف للآساءة للآخوة من أبناء منطقة العوالق جيراننا واخواننا وصهورنا - فنحن نكن لهم كل محبة واحترام وتقدير - ولايتحملون تبعات تصرفات أي شخص ينتمي اليهم .

 

أننا اليوم في عهد جديد تخلصنا فيه من الفساد والمفسدين والانتهازيين وعصابات الفيد واستغلال مناصبهم وعليهم ان يثقوا تماما ان الحساب من الشعب سيأتي يوما - وقريبا جدا .

أخواني :- اشكركم - وادعوكم للتكاتف والتعاون وان تكونوا يدا واحده - وان تتراحموا وتتسامحوا فيما بينكم - وان تسموا فوق الجراح وترتقوا بتعاملكم وتصبروا وتتصابروا - والنصر قادم من عند الله قريب .

 

الله يحفظكم ويرعاكم

أخوكم المخلص/ عبدالواحد بن محمد بن سعيد الواحدي .