استغاثة عاجله.. من مدينة جول الريدة م/ شبوة .. حمي الضنك تفتك بالاهالي والدواء معدوم بسبب الاهمال .

2015-06-13 02:55
استغاثة عاجله.. من مدينة جول الريدة م/ شبوة .. حمي الضنك تفتك بالاهالي والدواء معدوم بسبب الاهمال .

مدينة عزان

شبوة برس- خاص - عزان ميفعة

 

بعث اهالي مدينة جول الريدة ومدينة عزان بمديرية ميفعه محافظة شبوة صرخة استغاثة عاجله الي كل من يهمه الامر حيث تعاني مدينة جول الريدة ومدينة عزان كارثة انسانية نظرا لانتشار مرض حمى الضنك في المديرية وضواحيها ..

ومن خلال زيارة العيادات الخاصة في مدينة جول الريدة  اخبرني الاطباء والممرضين بانعدام القرب والمحاليل الوريدية مما سبب صدمة لدى المرضى وذويهم وزاد من المهم ومعاناتهم ..

 

واكد مصدر طبي لـ شبوه برس - ان هناك كمية من المحاليل والادوية الخاصة بمديرية ميفعة موجودة في مديرية جردان منذ اكثر  20 يوم وللاسف ان ادارة  مكتب الصحة ومستشفى عزان تم اشعارهم بذلك ولكنها لم تهتم بالامر .

 

واكد عدد من الاطباء بان عدد الحالات المشتبهة الاصابة بحمى الضنك يقارب من 800 حالة في مدينة جول الريده وضواحيها فقط ناهيك عن مناطق اخرى في مديرية ميفعة .

 

وحمل  الاطباء والممرضين والاهالي المسئولية الكاملة على مكتب الصحة والسكان بمديرية ميفعة لعدم تجاوبها وتفاعلها مع هذه الكارثة الانسانية ..

 

كما ناشد الاطباء و المواطنين كل الجهات المعنية في الداخل والخارج والمنظمات الطبية والانسانية والدولية والحقوقية التدخل الفوري والعاجل وانقاذ حياة المرضى .

 

* تقرير جمال شنيتر