الوحدات الظالمة

2015-11-15 13:43

 

هناك خطاء فادح يتصوره الاخوة في الشمال ان الوحدة أمنية وقدر، وهي كذلك الا في اليمن والحقيقة الناصعة الصادعة والدامغة كما يقول المفكرون وعلماء الدين الحقيقة ان الانسانية او البشرية على هذا الكون الصغير هم اخوة وشركاء فلا فرق ولا حدود ولا تمايزات ولا امتيازات بين الناس وكما قال- بابا الفاتيكان- لا يوجد مهاجر شرعي ومهاجر غير شرعي فالارض كل الارض ملك الله ولم تصرف -بصك- لتكون ملكا لدولة او قبيلة او مجتمع

 

لماذا تم اعلان الامم المتحدة؟ هذا اعلان طموح إنساني لتوحيد العالم من شرقه الى غربه بجواز سفر واحد موحد وعالمي وهوية واحدة وثروة توزع على البشرية بالتساوي من بورما الى الاسكاء الى اليمن والصومال . وهي احلام ولكن ربما بعد حين من الزمن سيتحقق بعض هذا .

 

وعن الوحدات الملهمة الناجحة في عالمنا العربي فلقد تحققت بارقى صورها في دولة الامارات العربية المتحدة ،لا بل لمن لا يتذكرون وحدة المملكة العربية السعودية بقيادة القائد الموحد طيب الله ثراه جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، فلقد وحدها من الشمال -تبوك- الى الجنوب -ابهاء- الى الغرب -الحجاز -ثم الى الشرق الدمام مع عاصمة في نجد هي الرياض ، وهي وحدة راسخة عادلة نسيت فيها الناس اين ولدوا وترعرعوا فكل الارض وخيراتها لشعبها جميعا .

 

وعن الوحدات الفاشلة ف -اندنوسيا- انفصلت عنها جزيرة -تيمور الشرقية- وهي من اهم جزرها بسبب التمييز والجور وفي السودان وهذا امرها يختلف حيث انفصل الجنوب، وربما سياتي الدور على -دار فور- الارض الغنية والثرية.وكذلك دول اسيا والبلطيق السوفيتيه الشيوعية انفصلت عن الاتحاد السوفيتي .

 

ولماذا تنجح الوحدات؟ وكمثال ساطع اورد الامارات العربية المتحدة ، والجواب، انهم القادة فاذا تحلوا القادة بالصدق والعدل تحققت اماني الوحدات وتسامقت هذه الكيانات وازدهرت ،واذا كان النظام فاسدا وقبليا ومتطرفا ،فشلت وتهاوت الاماني وتمزقت الارض والانسان .

 

هل الانفصال او فك ارتباط الجنوب بالشمال سوف يقوض العلاقة بين الشطرين، ويعود بالخسران على الشعب في الشمال ؟ واقول لا والف لا، بل سوف يحققون اخواننا في الشمال امالهم في الجنوب من فرص عمل وافرة الى تجارة الى اعمال في قطاع الخدمات من فنادق ومطاعم وأعمال ألانشاءآت الى مصالح لا حدود لها في كل مساحة الوطن .

 

كيف يتم لاخوتنا الشماليين الاستفادة من ذلك ؟ واقول اولا ان الوحدة الاندماجية كانت -فيد- فقط لاهل -مطلع- بل لصفوة وشلة واحدة ووحيدة ، ولقد وقعوا اخوتنا في الشمال تحت وهم ان الوحدة كانت لصالحهم بينما هم ونحن في حضيض الحضيض واتت الوحدة كالطامة الكبرى وعلينا جميعا .

 

يقيني انه اذا تحقق شكل من اشكال فك الارتباط فان الجنوب حتما سيحلق وسينهض من كبواته، وهنا ستكون هذه النهضة و الثروة ستكون متاحة للجميع لا لفئة يتميزون بها ويجيرونها لهم حيث وصلت الاستئثارات في الجنوب الى تملك حقول نفط وبحار وسواحل ومصائد وموانىء بل واصبحت كل مساحات الاراضي الزراعية الخصبة ملك فئة وهناك مساحات وتوسعات المدن المستقبلية من اراضي بيضاء صارت ملك -شلة الأنس- بصكوك ومحاطة بالأسلاك الشائكة .

 

لا نحتاج في الجنوب الى الهجرة او الى الاغتراب فثروات الجنوب تكفينا بل ولا يحتاج اخوتنا في الشمال بدورهم الى السعي في مناكبها فهنا لهم متسعا بيننا، فهذه ارضهم مفتوحة لهم في الجنوب وهي لهم و لنا ولكن بعيدا عن هيمنات صنعاء وقبائلها وشحنائها وتشامخاتها وشخيطها ونخيطها الذي يصم آذاننا .هل ظلمتنا الوحدة؟ نعم ظلمتنا ومسحت بنا البلاط أجمعين .