غارات للتحالف على مواقع المتمردين في الحديدة وصنعاء

2016-01-06 07:12
غارات للتحالف على مواقع المتمردين في الحديدة وصنعاء
شبوه برس - متابعات - اليمن

 

شنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، الأربعاء، غارات جوية على مواقع ميليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في مطار الحديدة ومواقع أخرى في العاصمة صنعاء.

وقصفت طائرات التحالف أهدافا للحوثيين وقوات صالح في مطار الحديدة، كما شن التحالف غارات عنيفة على أهداف للمتمردين في العاصمة صنعاء، من بينها معسكر النهدين وقاعدة الديلمي شمالي صنعاء.

 

في غضون ذلك، توسعت دائرة الاشتباكات في الجبهة الشرقية لمدينة تعز وسط اليمن، خاصة في مناطق ثعبات والجحملية والحصب والمرور غربي المدينة، على وقع قصف عشوائي مكثف للحوثيين وقوات صالح على مواقع المقاومة الشعبية وبعض الأحياء السكنية.

وأفاد مراسلنا، بأن منطقة عزلة الشقب في مديرية صبر الموادم في تعز تشهد حركة نزوح جماعي للسكان بسبب القصف العشوائي للمتمردين على قرى المنطقة.

وذكرت مصادر أمنية يمنية أن مدنيا قتل وأصيب 15 آخرين من جراء القصف العشوائي للمتمردين على الأحياء السكنية في تعز.

وأضافت أن ميليشيا الحوثي والقوات الموالية لصالح قصفت أيضا حي وادي عيسى والحصب والدحي غربي تعز.

 

في الوقت ذاته صد رجال الجيش الوطني مدعومين بالمقاومة في الضباب هجوما شرسا على منطقة ميلات بالربيعي، إلا أن رجال الجيش والمقاومة وبدعم من مقاتلات التحالف صدوا الهجوم.

في غضون ذلك، سقط عدد من القتلى والجرحى من ميليشيات الحوثي وصالح في غارات للتحالف العربي على جبل هيلان غربي محافظة مأرب.

 

واستهدفت مقاتلات التحالف العربي مركبات وتجمعات ميليشيات الحوثيين وصالح في منطقة الشريجة الواصلة بين محافظتي لحج وتعز.

إلى ذلك، قتل 31 وجرح العشرات من الحوثيين والقوات الموالية لصالح في مواجهات مع القوات الموالية للشرعية وغارات طيران التحالف في مناطق متفرقة من محافظة تعز خلال الـ24 الساعة الماضية، فيما قتل 12 وجرح 55 من رجال الجيش والمقاومة في مواجهات مع الحوثيين وقوات صالح في مناطق متفرقة من محافظة تعز.

*سكاي نيوز