مصالح الشركات الدولية ودماء الجنوبيين !!

2016-05-24 08:20

 

سئلني احد الاخوه من ابناء شبوة  " مصدوم" من حادث الامس الارهابي الاجرامي بعدن معقول يصل الحال بروس الاموال باليمن ان يحققوا مصالحهم الشخصية على دماء البسطاء !!

نعم ياسيدي واكثر من نعم ..

 

يتحكم في العالم مجموعه شركات تسمى شركات راس المال العابر للقارات لها مصالح عنقوديه في كل ارجاء العالم تتصارع فيما بينها على بسط نفوذها في مناطق الخام ومناطق الاستهلاك ..

 

توجد لها في دول العالم الثالث وكالات او وسطاء تسهيل مهمات تتالف من تزاوج التكوينات السياسيه والاقطاعيات الماليه في تلك الدول تمتص دماء هذه الشعوب من خلالها ..

 

تقام حروب من خلال هذه الاقطاعيات لتحقيق مصالح هذه الشركات الاحتكاريه التى تضع الاخلاق والضمير وحقوق الانسان في اخر سلم اهتماماتها ..

 

خذ لك مثال تصارع روسيا في البقاء في سوريا على جثث مئات الالوف من ابناء سوريا كي تقيم شركه غاز بروم الروسيه خطوط الغاز الى اوروبا من سواحل اللاذقيه وطرطوس واحتلت امريكا العراق في ٢٠٠٣ كي تبسط شركات البترول والغاز الامريكيه على نفط العراق واوجدت لها من العدم وكلاء مثل احمد الجلبي وامثاله  ثم البغدادي واقرانه على جماجم بسطاء العراقين ....

 

نفس النسخه تكررت في اليمن من خلال سماسره الشركات .

المختلف في اليمن ان الجنوب ملعب ضيق على  هذه الشركات ..

مساحات الصراع فيه مقننه بسبب حساسيه المنطقه التى تربط مضايق حيويه تعتبر عصب اقتصاد العالم ومنابع الطاقه التى يتفق الشرق والغرب على الحفاظ على استقرارها وهذه نعمه من الله من بها على منطقتنا منذ دعوة ابونا ابراهيم ..

 

ولكن بالمقابل هناك محاولات تمرير مشاريع تبقي هذه المنطقه تحت نفوذ مصالح هذه الشركات وجشعها ولك في حرب ٩٤ مثال حين دعم الامريكان علي عبدالله صالح وحلفاه في غزو الجنوب برغم ان دول الخليج تصدت لهذا الغزو وساندت الجنوب الذي خرج ايامها منهك من وصايه المعسكر الشرقي المتشضي ,لعلم الملك فهد الله يرحمه بخطوره المشروع الذي اراد الامريكان تمريره  من خلال هذا الغزو واليوم نعيش نتائجه في تمدد النفوذ الفارسي في خاصرة الجزيره الجنوبيه ..

 

استخدم عفاش وشركاه سماسره الشركات ابشع صنوف الاجرام تجاه الجنوب المحتل لتركيع شعبه للشركات ولك ان تتخيل ان بترول الجنوب وثرواته تحتكرها ٤ شركات دوليه مقابل ان يسمح لعفاش وشركاه جنى سمسرتهم في ابار نفط مارب فقط ...

 

اليوم تتحرك الشركات الدوليه لاعاده خلط الاوراق لعلمها يقين ان سماسرتها الشمالين في مرحله تحلل فستصارع لايجاد بدائل جنوبيه وهذا مايجب ان يعيه ويستوعبه ابناء الجنوب اولا قبل غيرهم .

 

لهذا ننادي ونكتب ونستنهض الوعي لابناء هذه المناطق الوعي الذي يفرض الشراكه مع الشركات الشراكه العادله التى تحفظ مصالح الجانبين وتبطل مفعول سماسرتها ..

 

الامر ليس صعب كما يتصوره البعض لان العالم مفتوح ومجرد توجد ادارة نظيفه وقانون نظيف ستركع طابور من المصالح تتنافس على شراكه نديه معك تحفظ للدوله كيانها وللمواطن كرامته فينهض وتنهض دوله محترمه ..

محمد مظفر

٢٤-٥-١٦