محافظ حضرموت يرعى التوقيع على اتفاقية لتعزيز الكهرباء بساحل حضرموت ومجابهة الصيف القادم

2017-03-06 11:12
محافظ حضرموت يرعى التوقيع على اتفاقية لتعزيز الكهرباء بساحل حضرموت ومجابهة الصيف القادم
شبوه برس - خاص - المكلا

 

رعى محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك التوقيع على اتفاقية لتعزيز الكهرباء بساحل حضرموت بمولدات بقدرة 20 ميقا واط وذلك لمجابهة اختناقات الصيف القادم.

وعقب التوقيع أكد المحافظ على أهمية هذه الاتفاقية في تعزيز طاقة كهرباء الساحل في مواجهة الاختناقات التي قد تحدث في الصيف القادم, وكذا تخفيف المعاناة عن المواطنين موضحاً بأن المحطة الجديدة تعمل بنظام B O T لمدة أربعة أعوام ستؤول بعدها ملكية تلك المولدات للدولة, وذلك بهدف تحرير الدولة من أعباء الطاقة المشتراة والتي أثقلت كاهلها لعقود مضت, مطمئننا المواطنين بأن الصيف القادم سيشهد خطوات متقدمة في تعزيز الطاقة وتجاوز الإنطفاءات بإذن الله.

وأكد محافظ حضرموت بأن السلطة المحلية تعمل على دراسة عرض جديد لتعزيز الكهرباء بوادي حضرموت بقدرة 52 ميقا واط, إضافة إلى المحطة التي وجه بها رئيس الجمهورية للوادي بقدرة 52 ميقا واط أخرى ليصبح مجموع قدرة طاقة الكهرباء فيه 104 ميقا واط.

وقعت الاتفاقية من قبل كلاً من المؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت ممثلاً عنها المهندس أبوبكر عمر جابر, وشركة الأصالة العربية ممثلاً عنها رئيس مجلس إدارة الشركة (((الشيخ سلامة عائض الكثيري))).