من داخل مطعم في جنيف تكتب تقاريرها المزيفة : #الجزيرة تهاجم الاجهزة الامنية في الجنوب ؟

2017-05-31 11:30
من داخل مطعم في جنيف تكتب تقاريرها المزيفة : #الجزيرة تهاجم الاجهزة الامنية في الجنوب ؟
شبوه برس - خاص - عدن

 

دأبت قناة الجزيرة القطرية على مهاجمة الاجهزة الامنية في المحافظات الجنوبية متهمة اياها بممارسة تعسفات بحق المعتقلين .

القناة القطرية افردت تقارير مركزة على الوضع في الجنوب وخاصة منذ اعلان المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي ونائبه هاني بن بريك.

وافردت القناة مساحات واسعة غير مسبوقة لها حيث ظلت لسنوات تتجاهل الجنوب من على جدول برامجها او حتى في نشراتها .

 

مؤخرا اثارت خطوة اعلان المجلس الانتقالي الجنوبي غضب قطر الداعمة للاخوان المسلمين حيث اوعزت لوسائل اعلامها لمهاجمة المجلس الانتقالي وبضراوة قبل ان يتوسع الهجوم ليشمل الاجهزة الامنية الفاعلة والتي حققت نجاحات كبيرة في دك اوكار الارهاب في الجنوب .

 

ونشرت القناة تقرير ملفقا منسوبا لمنظمة دولية تبين لاحقا ان المنظمة تتبع الاخوان المسلمين وتنتحل عنوانا لمطعم تايلندي في جنيف السويسرية .

 

غير مفهوم حتى الان كيف تدعي قطر ان لا علاقة لها بالارهاب بينما تسلط وسائل اعلامها للتحريض ضد الاجهزة الامنية في الجنوب والتي تخوض معارك شرسة ضد الارهاب وتظهر معتقلي القاعدة كنشطاء سلام ومنظمات مجتمع مدني .

 

والسؤال الذي يطرح نفسه الان هو لماذا تهاجم قناة الجزيرة الاجهزة الامنية في عدن وحضرموت ولا سيما الحزام الامني وقوات النخبة ؟

 

اتفق المدونون الذين طرح عليهم هذا السؤال في الفكرة وان اختلفت اساليبهم , فوليد السلامي رد على السؤال بالقول :ان قناة الجزيرة تهاجم الاجهزة الامنية في الجنوب لإن هذه الاجهزة تحارب العناصر الارهابية الاخوانية المدعومة من قطر .

وفي هذا الطرح اتفق معه رائد الربيعي الذي قال بان قناة الجزيرة لا تهاجم إلا من يحارب الارهاب .

مدون اخر يوضح موقفه بالتأكيد على أن هجوم الجزيرة على قوات الحزام الامني والنخبة جاء بعد تسريب معلومات بتورط قطر والاصلاح في دعم القاعده والاغتيالات ولذلك فقطر والاخوان يستبقون تأكيد التهمة عليهم بهذا الهجوم حتى لا يقال ان اتهام الحزام الامني والنخبة لقطر والاصلاح ماهو الا ردة فعل للحملة الذي تشنها الجزيرة والاعلام القطري .