العروض العسكرية والزفة الاعلامية .. الشرعية ليست بحاجة لهذا العرض

2018-01-06 17:35

 

ذهب البعض للسخرية والتقليل من القوة العسكرية التي قامت بالعرض العسكري امام وزير الداخلية احمد الميسري .

هذه القوة جنوبية ونحن نشيد بأي جهود لتنظيم القوة الجنوبية فهؤلاء هم ابناء الجنوب ولن يكونوا الا لأجل هذا الوطن وهذا الشعب الذي ينتمون له ونتطلع لجهود توحيد الأمن والجيش الجنوبي .

ليس نحن من ينكر الاخر بغض النظر عن ميزان القوة ولم تكن الشرعية بحاجة لهذا العرض لتثبت انها رقم على الواقع واقصد جنوبيي الشرعية .

فمن غير هذه العروض او الزفة الاعلامية لها او الحديث بالوعيد من غير كل ذلك فالطرف الاخر على ارض الواقع واعني المجلس الانتقالي يفتح يديه للسلام والحل والشراكة ومن يرفض هو من يمثل المشكله .

 

دعونا نسأل هل هؤلاء قوة جنوبية تنتمي للجنوب وتطلعات شعبه

إن كان الجواب نعم فالشرعية ضعيفه بهم لانهم لن يكونوا الا مع الجنوب فقط وسيتخلوا عن الشرعية التي لا تحترم حتى تطلعات مناصريها على الارض فمشروع التقسيم والاحتلال بنسخته الجديده لن يقبل به الجنوبيين .

 

هناك مساحة محدودة سمح بها التحالف لتحرك الشرعية او مساحة تستغلها الشرعية نظراً لكون مرحلة سلطة المجلس الانتقالي لم تنطلق بعد ولكن لا الشرعية دون عجز ولا الواقع لصالحها ولا هي بحاجة معركة خاسرة !

 

نقول للوزير الميسري ان كانت هذه قوة يراد لها ان تستهدف المشروع التحرري تحت ذريعة حماية الدولة وفرض نظامها فنقول لك ان الجيوش التي تم الاستعراض بها طويلاً وتهديد الجنوب بها وبشعار فرض النظام ووجود الدولة لم تصمد ولن تصمد اي جيوش امام ارادة الشعب لذا يجب ان تكونوا قوة من اجل الانتصار لهذه الارادة والانفتاح على اخوانكم وان تتجهوا لاحترام الطرف الاخر وتعلموا ان لا استقرار أمني دون استقرار سياسي و أن اي مغامرات لن تنعكس الا على اصحابها فالواقع مختلف وانتم تدركوا ذلك اكثر من بعض المطبلين والمسعرين الذين يجهلون ما تواجهونه وما تدركوا حقيقته !

 

إشارة أخيره نذكر فيها أن في 94 انتهت الحرب بانتصار ما سميت حينها قوات الشرعية وظن الجنوبيين في ( الشرعية ) انهم هم من انتصر قبل ان تتضح لهم الحقيقة ولكن بعد فوات الاوان !

وفق الله الجنوبيين لما فيه الخير وجمع شملهم ووحد صفوفهم .

 

/ نبيل عبدالله