للرئيس هادي : اختزلت الجنوب في ياسين مكاوي

2018-01-29 19:42

 

لن تطول لا عنب الشمال ولا بلح الجنوب بهذه الجملة انهي اي مقال او منشور اناشد فيه هادي بأن يراجع حساباته الخاطئه قبل ان يخسر كل شيء وكنا اصدق معه من مطبليه والمتخندقين حوله مناطقياً .

كتبنا هنا ان التحالف لن يفرط بالجنوب وان هادي يقف بالموقع الخطأ ويتحالف مع الطرف المنبوذ دولياً .

 

مخطئ من يعتقد ان لعدم صدور بيان عن الاصلاح او محسن بانهم خارج المعترك القائم بل انهم يقودونه وانما من مصلحتهم اظهار الامر بانه صراع جنوبي جنوبي ليسهل خداع البعض وتوظيفهم لصالحهم فبدون غطاء جنوبي لا أمل امامهم .

 

الاصلاح ومحسن واعلاميهم بل حتى قطر عبر قناة الجزيرة وعبر ادواتها في اليمن جميعهم اختاروا موقعهم ويقوموا بادوارهم في هذه الاحداث .

مهما كانت التصنيفات التي يطلقوها على المجلس والمقاومة ففي الاخير وبعيد عن كل المهاترات فأن العالم ينظر للأمر بانه صراع الوحدويين والانفصاليين وأحد الطرفين يريد ان يخرج باستحقاق سياسي فانظروا من تناصروا !

 

هذا العالم لن يلتفت لعدالة قضيتك فقط بل لمدا قوتك وتأثيرك وحتى الان نجح المجلس في لفت انتباه العالم وتقديره للواقع الجنوبي وسينجح حتى في دفع هادي لتغيير حساباته الخاطئه تجاه الجنوب والشراكة معه ان كان الوقت لصالحه !

 

مصير الجنوب مرهون بمدى قدرة قوته السياسية والعسكرية على فرض وجودها على خارطة المشهد ودون ذلك سنبقى مرهونين بيد من يغامر بشعبنا ويريد ادخالنا بتجارب جديدة وخاسرة وهو من ذهب لكل جولات المفاوضات مع الحوثيين يحمل المرجعيات الثلاث فقط قافزاً على الجنوب وقضيته وتضحيات ابنائه .

 

هادي يجني ثمار اخطائه وقد يتفق العالم على اخراجه من المشهد باعتباره يمثل المشكلة ومنذ توليه الحكم يقود الصراعات حتى مع من انتصر له فالرجل لا يؤمن بوطن الشراكة واختزل الجنوب في ياسين مكاوي .

 

/ نبيل عبدالله