تعليقاً على كلمة بن دغر اليوم وما جاء فيها .

2018-02-07 19:12

 

اليوم خلال اجتماع حكومته القى بن دغر كلمة توضح الحقيقة التي حاول اخفائها .

بالأمس تم تسريب خبر التحقيق مع الحكومة حول قضايا الفساد فخرج ن دغر اليوم يدعو للجنة تحقيق من التحالف ليستبق مهام لجنة التحقيق ويقول نحن من طالبنا بذلك .

 

الكلمة التي القاها من اول حرف حتى اخر حرف تتحدث عن الاحداث الاخيرة التي جرتنا لها سياسة الحكومة او الشرعية التي تسيطر عليها منظومة الفشل والفساد التي لا تؤمن بالاخر والحلول السياسية بقدر ايمانها بالهيمنة واشعال الصراعات ليحدث ما حدث وتلك الاحداث تلاحق الحكومة والشرعية ورغم ان بن دغر حاول ان يوضح انها انتهت لكن كلمته اليوم ومقاله بالامس يفضحه واصبح الرجل يتخبط ويسابق الوقت ليحسن صورته ويبرئ حكومته قبل لجنة التحقيق وقد قال انه لا يمكن اخفاء الحقيقة الى الابد ما يعني انه سيشكك في حقيقة نتائج التحقيق وقد حاول استعطاف التحالف ليقول لهم اننا نثق في تحقيق التحالف  !

 

كشف بن دغر عن وجود محققين حول الاحداث الاخيره وتحقيق حول الفساد ووجود اتفاق لوقف اطلاق النار وكل ذلك يؤكد ان المجلس الانتقالي والشرعية اليوم طرفان امام التحالف وهذا يعد انتصار للمجلس وهزيمة للحكومة والمهيمنين على الشرعية الذين ارادوا من التحالف ان يتبنى روايتهم وموقفهم تجاه من قال عنهم بن دغر انقلابيين ومتمردين .

 

بن دغر شكر الزعماء العرب الذين رفضوا قتال الاخوة ونددوا بالتمرد ومنعوا ايران من تحقيق هدفها الثاني وبهذا يكذب بن دغر فلا حديث لزعماء عرب او دول عربيه عن تمرد وانقلاب كما تصوره مخيلته التي تحولت الى فكاهية فأنه من المضحك ان يتحدث من كان الى جانب الحوثيين اثناء انقلابهم ليصف من قاوم الحوثيين ومشروعهم بانهم يخدموا ايران واهدافها .

 

تحدث بن دغر عن ان الرئيس هادي هو الرئيس العربي الوحيد الذي قدم مشروع اتحادي يدعمه الغالبية وما يعنيه هو انه الرئيس الوحيد الذي يرعى التقسيم كحل بعد ان كان مخطط خارجي !

حديثه عن الغالبية ادعاء باطل ونتحداه منح الجنوبيين تقرير مصيرهم ولكنه يدرك ما يريده الجنوبيين لذا يحمل مشروع الستة اقاليم او الموت وفي الوقت نفسه يتحدث عن السلام والأمن والود والوئام بخطاب وردي لا يشخص المشكلة ولا يوجد الحل وترجمة ما يتحدث به هو ان عليكم الاستسلام لما نمليه عليكم فقط .

 

يتضح لنا كل يوم ان المجلس الانتقالي وافق على وساطة التحالف باعطاء مهلة ووقت لتغيير بن دغر لحفظ ماء وجه الشرعية امام العالم ويظهر مدا ثقة المجلس في مقابل تخبط الحكومة واعلامها ويبدوا ان المجلس حقق ما هو ابعد من اسقاط بن دغر فالتحقيق قد يعيد الكثير من الاموال وسينتهي برحيل مخزي لبن دغر الذي سيتمنى لو انه غادر بصمت .

 

/ نبيل عبدالله