شبوه .. رقم للتعجب

2018-07-25 06:10

 

كان من الممكن أن أعنون بـ( رقم للتأمل ) إنما الرقم القادم وعلاقته بواقع شبوه مثار للتعجب لان التأمل فعل لمحاولة الفهم والتعجب فعل امتعاض اودهشه مما يراه المتعجب .. وبـعــد :

الرقم 500 الف برميل نفط خام تم شحنها اليوم من حقول العقله الى ميناء النشيمه للتصدير كبدايه فقط لاستئناف تصدير النفط من شبوه .

على افتراض ان سعر اليوم 70 دولار للبرميل الواحد وصرف الدولار باليمني 500 ريال .. الحصيله (تتجاوزال17000000000) سبعتعشر مليار ريال يمني .. وعلى هذه الحال ومن اليوم سيتكرر الرقم ويتضاعف مع كل عملية تصدير .

بالمقابل شوارع عاصمة شبوه تئن من تكدس اطنان القمامه وسكانها يتجرعون العذاب من شح المياه والكهرباء وانعدام الامن وتردي الخدمات الصحيه والتعليميه وغيرها وغلاء مضاعف لاسعار الوقود .

 

محافظ المحافظه يقول لانملك امكانيات ومدير الامن يقول لانملك امكانيات وهنا مثار العجب والتعجب !!!!

مليارات الريالات كل يوم يفترض انها لشبوه او على الاقل جزء منها يعلم المواطن البسيط اين تذهب ويجاهر بها بينما محافظ شبوه لايجرء على مصارحة الناس اين تذهب هذه المليارات .

 

ساعمل بحسن النيه ولو انها غي مجديه واقول لمحافظ شبوه : لنبدأ من اليوم بمناسبة الرقم المعلن اليوم وننتظر ثلاثه اشهر لنلمس او نرى اثر لهذه المليارات على الواقع ..... انا لست واثق من بقاء المحافظ الحالي في منصبه شهر واحد انما الكلام ايضا لمن سيخلفه

 

علوي شملان