خريف يمني غير مختلف

2018-08-10 17:57

 

عــدن فوهة بركان جماهيري ومجتمعي يغلي الان وقابل للانفجار وتطاير الشرر والحمم والنار.. هناك شعب يتململ وكلام عن ثورة جياع .. هادي في معاشيق لاحول له ولا قوة وقد بلغ به اليأس مبلغ من الاقربين قبل الابعدين .. وهناك حكومه تفكفكت وكل رأس فيها ذهب لشأنه وما استطاع نهبه .. عدن الان بلا حكومه وبلا محافظ .

 

مارب هناك جمر تحت الرماد .. جـغرافيا تملكها القبيله .. ومليشيات وعسكر تحت تصرف الاخوان .. ولوحات ومسميات ومقرات باسم الدوله .. صحيح ان ايدلوجيا الاخوان والثقافة القبليه تتعايش هناك لكن هذه الخلطه التي اخترعها صالح واستخدمها لسنوات طوال ربما هي الخلطه السريه التي تفسد عصيدة الشرعيه وتسمم حياة اليمنيين .. ربما الان هذه الخلطه تتسبب في تسميم العلاقه بين اصحابها .

 

حضرموت وشبوه والمهره هناك ايضا مايلفت النظر من احداث وان بدت غير مهمه الان .. انما الاشياء مترابطه ولاشيء يحدث مصادفه .

 

الاسبوع المقبل هناك اجتماع استثنائي لمجلس التعاون الخليجي ستدعى اليه اطراف يمنيه .. ربما استشعر الخليجيين خطورة الفساد الكبير لاطراف السلطه على مستقبل علاقاتهم بالشعب اليمني وربما وربما .

 

هناك لقاء في جنيف سيعقد للاطراف يمنيه في الاسبوع الاول من سبتمبر القادم وقبل هــذا انتهى للتو لقاء في لندن دعى اليه المبعوث الدولي غريفت حضرته اطراف شماليه وجنوبيه ونشرت تسريبات منسوبه للمبعوث الدولي تتحدث عن شمال وجنوب .

 

على أي حال الخريف على الابواب والخريف له اعاصيره ورياحه وخريف اليمن له رياح واعاصير مشهوده ويكفي الاشاره الى والتذكير بان شهري سبتمبر واكتوبر من اشهر الخريف ...... ربما ماذكرناه في البدايه مؤشرات لخريف يمني مثير على المستوى السياسي ..... سننتظر ونستعيذ من الزلازل