وقفة احتجاجية بوادي حضرموت تطالب برحيل قوات ‘‘الاحمر‘‘ وإحلال قوات النخبة الحضرمية ‘‘بيان‘‘

2019-03-07 12:25
وقفة احتجاجية بوادي حضرموت تطالب برحيل قوات ‘‘الاحمر‘‘ وإحلال قوات النخبة الحضرمية ‘‘بيان‘‘
شبوه برس - خاص - عدن

 

أقام المئات من أهالي وادي حضرموت وقفة احتجاجية أمام مجمع الدوائر الحكومية في سيئون، صباح اليوم الخميس، للمطالبة برحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى، وإحلال قوات النخبة الحضرمية في وادي حضرموت .  ورفع المحتجون شعارات تطالب التحالف العربي و الحكومة الشرعية بسرعة إحلال قوات النخبة الحضرمية في وادي حضرموت بدلا عن قوات المنطقة العسكرية والمطالبة كذلك بوقف قتل الأبرياء والشرفاء من قوات النخبة الحضرمية والكوادر الجنوبية .

 

وشارك في الوقفة عدد من منظمات المجتمع المدني والنقابات العمالية وحقوقيون أصدروا خلالها بيان .

فيما يلي نصة :

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محد الصادق الأمين وبعد …

الأخوة  الاخوات المحتجين السلميين اسعد الله صباحكم بالخير عقب وقفات سابقة دعت لها ونظمتها جهات مجتمعية وقوى سياسية تأتي وقفتنا اليوم والتي تداعى لها نشطاء وحقوقيون ونقابات عمالية ومنظمات مجتمع مدني، اذ يفترض الاستجابة للمطالب المجتمعية المشروعة بتحمل المسؤولية من قبل الجهات المختصة واتخاذ التدابير اللازمة لمنع الجريمة او التقليل من حدوثها، الا أن ذلك لم يتم بل ازدادت حالة الانفلات الامني من السوء الى الأسوأ وارتفعت وتيرة الاغتيالات والقتل والاختطافات وسجلت الحالات بالعشرات، واشتدت ضراوة لتستهدف افراد ومنتسبي قوات النخبة الحضرمية وكتيبة الحضارم بالمنطقة العسكرية الاولى خلال تنقلاتهم الفردية في مناطقة وادي حضرموت، دون ان تلقي الاجهزة الامنية والعسكرية على مجرم واحد او مشتبه.

 

ان اللجنة المنظمة للوقفة والتي رفعت مطالب المجتمع المدني بوادي حضرموت لضرورة ضبط المن والسكينة وهي مطالب مشروعة تضعها اللجنة على طاولة الرئيس هادي واللجنة الثلاثية المشتركة للتحالف العربي لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها وهي على النحو التالي:  ان تكون محافظة حضرموت منطقة عسكرية واحدة ساحلا ووادياً وصحراء وهضبة تحت إمارة قيادة عسكرية حضرمية، وتلافي أي اخفاقات مصاحبة لإعادة هيكلة القوات المسلحة الصادرة في العام 2013ن, انتشار جيش النخبة الحضرمية لصون الامن والاستقرار في وادي وصحراء حضرموت بلا عن قوات المنطقة العسكرية الاولى. فلن يحمي حضرموت سوى ابنائها. بما في ذلك منفذ الوديعة البري – الحدودي مع المملكة العربية السعودية الشقيقة.

 

ان الوضع الطبيعي لقوات المنطقة العسكرية الاولى المتواجدة بوادي حضرموت هو ان تعطى لها الاوامر للتحرك والتمركز على جبهات التماس في نهم وصرواح وصعدة وفي جبهات الساحل الغربي وفك الحصار على قبائل حجور وذلك في حسم المعارك والقضاء على الانقلاب الحوثي وقطع اليد الايرانية العابثة في المنطقة. اجراء عملية الاستلام والتسليم ” الناعم ” بين القوات القادمة والقوات المغادرة او بين القوات السلف والقوات الخلف، واتخاذ التدابير الازمة لمنع أي فرغ تستغله الجماعات الإرهابية. حفظ الله حضرموت والوطن من كل سوء.

 

صادر عن/ اللجنة المنظمة للوقفة. الخميس 7 / مارس / 2018. سيئون وادي حضرموت.