هادي يرفض افتتاح "مطار الريان" بسبب اللوحة التذكارية التي أشارت للإمارات كممول للصيانة والتجهيز

2019-05-27 23:17
هادي يرفض افتتاح "مطار الريان" بسبب اللوحة التذكارية التي أشارت للإمارات كممول للصيانة والتجهيز
شبوه برس - خاص - المكلا

 

كشفت تقارير صحفية ان الرئيس عبدربه منصور هادي يشترط إزالة اسم دوله الإمارات عن اللوحة التذكارية لحضور افتتاح مطار الريان الدولي للإشارة كونها قامت بالصيانة والتجهيز والتأثيث والتدريب لموظفي المطار .

 

فقد كشف المحلل السياسي والكاتب الصحفي المعروف "هاني مسهور" في تغريدة رصدها موقع "شبوه برس" عن اشتراط غريب للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لحضور افتتاح مطار الريّان بعد أن بات جاهزا لاستئناف استقبال الرحلات الجوية منتصف أبريل الماضي .

 

وقال "مسهور" أن الإشتراط الذي وضعه رئيس الشرعية اليمنية هو إزالة اسم دولة الامارات العربية المتحدة عن اللوحة التذكارية باعتبارها الجهة التي موّلت بناء الصالة الجديدة وتزويد المطار بمعدات الملاحة الجويّة والمعدّات والمركبات الأخرى وكذا إعادة تأهيل الكادر . 

ووصف "مسهور" هذا الإشتراط بالمعيب وغير المقبول من أحرار حضرموت والجنوب العربي واليمن ، لأن الدم  الإماراتي شارك ابناء حضرموت في تحرير المكلا ومدن الساحل قبل أن يقدموا المطار والدواء .

 

تجدر الإشارة أن دولة الإمارات قد تكفلت بإعادة تأهيل المطار وبناء صالة جديدة لاستقبال ومغادرة المسافرين لاستعادة المطار لوضعه الطبيعي بعد ان ظل متوقفا لسنوات نتيجة للتخريب الذي طاله على يد عناصر القاعدة التي المكلا وساحل حضرموت من المحافظ الإصلاحي حينها ورجاله في الأمن والجيش وظلت مسيطرة على ساحل حضرموت عاما كاملا .