باحث سياسي : شرعيه الأحزاب اليمنية والمرجعيات الثلاث أسقطها اتفاق السلم والشراكة بين هادي والحوثي

2019-10-19 00:23
باحث سياسي : شرعيه الأحزاب اليمنية والمرجعيات الثلاث  أسقطها اتفاق السلم والشراكة بين هادي والحوثي
شبوه برس - خـاص - موسكو

 

قال باحث سياسي مقيم في موسكو أن شرعيه الأحزاب اليمنية في اتفاق المرجعيات الثلاث أسقطها اتفاق السلم والشراكة بين الرئيس والحوثي... وشرعيه الرئيس سوف تسقطها اتفاقيات جده بطريقه سلسة دون تجريح .

 

وقال الدكتور "علي الزامكي" في تعليق على تريد المرجعيات الثلاث على ألسنة قيادات شرعية المنفى اليمنية أطلع عليها محرر "شبوه برس" وجاء في سياقها :

سقطت الاولئ حينما وقع الرئيس هادي اتفاق السلم والشراكة مع الحوثي ومنح نفسه الشرعيه البديل عن الأحزاب اليمنيه الهزيلة التي وقعت المرجعيات الثلاث في الرياض .وبهذا سقطت المرجعيات الثلاث أول ماوقع هادي الاتفاق الجديد في صنعاء . والثانيه سوق تسقط ماتبقى للأتفاق بين الرئيس والحوثي في بيان السلم والشراكه وسيكون اتفاق جده البديل لكل الاتفاقيات السابقة وسيتم نقل الشرعيه للاطراف الفاعله علئ الارض .

 

وقال "د الزامكي" استبدال الرئيس هادي بدلا عن اللقاء المشترك في اتفاق السلم والشراكة شكلت أول ضربة قاضيه تلقتها الأحزاب اليمنية الهزيلة في اتفاق الرياض الذي شارك فيه الرئيس المخلوع صالح وجاء اتفاق جده بين الشرعية والمجلس الانتقالي لأستكمال ما تبقى من إنهاء المرجعيات الثلاث .وإنهاء السلم والشراكة رسميا عبر اتفاق جدة وطي صفحة الرئيس اليمني هادي بأحترام وبطريقة سلسة .

 

ويعتقد "الزامكي" أن المملكة والامارات وصلوا الى قناعه أن الشرعية تفتت من داخلها وان استمرارها بهذا الوضع يعني انهيار شامل لكيان الدولة وان الارتهان على لشرعيه هزيلة .