مبارك الأمين والعِمامة المصرورة بالدولارات في أحد شوارع المكلا !!

2020-09-21 05:46
مبارك الأمين والعِمامة المصرورة بالدولارات في أحد شوارع المكلا !!
شبوه برس - خـاص - المــكلا

 

هذا الصورة لرجل من رجالات شبوة الأمناء الأوفياء ؛ اسمه ( مبارك محمد ناصر دحيمان ) يعمل سائقاً في سيارة لنقل البضائع ..

ولا شك أن ( مبارك ) من الأسماء المغمورة لدى الكثير منّا نحن القرّاء إلا من تربطه صلة قرابة أو عمل .

أراد الله أن يظهر صدق هذه الرجل ومعدنه الأصيل وأن الرجال لا يقاسون بالمكاسب والمال بل بالأعمال والفِعال الحسنة.

في غضون الأسبوع الفائت كان يمشي هذا الأخ في أحد شوارع ديس المكلا المعروف بشارع وكالات الأدوية المحادي لجامع الشهداء ؛ حيث وجد ( عمامة / غترة ) مرمية على قارعة الطريق ؛ فالتقطها لعله يجد من يبحث عنها أو يستفيد منها ؛ وبعد أن وضعها على كتفه ؛ إذ به يلاحظ أن أحد طرفيها مصرور ((مربوط)) به شيء ؛ وكانت المفاجأة التي انبهر بمشاهدتها أن هذا ( الملفوف ) هو مبلغ مالي قدره ( 10 آلاف دولار أمريكي ) بما يعادل بصرف اليوم ( 8,260,000 ) ريال يمني ؛ تم ربطها بإحكام في طرف العِمامة ! ..

رأى أحد الأشخاص مبارك وهو في حالة ذهول وتعجب؛ وعرض عليه أن يتقاسم هذه الغنيمة الباردة والسهلة؛ فكان الرد السريع والمباشر ( لا والله لن أمدَّ يدي على مال لا أعلم من صاحبه حتى أعرفه سنة ) ..

ثم جلس هذا المبارك بالقرب من الموقع الذي وجد فيه هذه ( اللقطة الغنيمة ) .. ليظهر بعد وقت قصير رجلٌ مُسن وهو في حالة من الارتباك والبحث ليسأل عمّن وجد ضالته .

فما كان من ( أبو محمد ) إلا هدأ من روعه سائلاً عن نوع ووصف ضالته ؛ ولم تكن ردة فعل مبارك غريبة حيث أخرج من ( عصرته ) هذا المبلغ الكبير بكل أريحية وبدون شروط مسبقة .

لتعلو بعدها الفرحة قلب ووجه هذا المسكين بعد أن كاد يفقد الأمل في العثور عليها ولا غرابة من ذلك الفقد في ظل ظروف البلد الراهن .

أمانة هذا الرجل أجبرتنا بوجوب الإشادة بموقفه النبيل هذا لنبعث له عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحية إجلال وإكرام رغم أننا لا نعرفه من قبل ولم نلتقِ به ولو لمرة واحدة ؛ ونزرع في نفوس الناس روح التفاؤل بأن الخير ما زال موجوداً في أهل هذه البلدة الطيبة والمقيمين فيها عموماً ؛ رغم الصعاب فلن تتبدل طباع الرجال الأقوياء الأمناء بسبب أزمة أو أخرى موقنين بنص حديث رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه أن ( خير الناس أنفعهم للناس ) ؛ وأن ( الناس معادن كمعادن الذهب والفضة.. ).

 

كتبه / أمين محمد باموسى | خطيب جامع الشرج | المكلا | حضرموت

السبت 2 | صفر | 1442 هجرية ؛ الموافق 19 | سبتمبر | 2020 ميلادية

# نقل هذا الموقف لي مشكوراً الأخ / لطفي بن شملان ( أبو معاذ ) أمين الصندوق في وكالة الميتمي للأدوية | فرع المكلا