انتقالي #حضرموت يدين استخدام العنف ضد المحتجين ويصفه بالمنحى الخطير "بيان"

2020-09-21 08:26
انتقالي #حضرموت يدين استخدام العنف ضد المحتجين ويصفه بالمنحى الخطير "بيان"
شبوه برس - خـاص - المــكلا

 

أدانت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت استخدام العنف ضد المحتجين على موجة الغلاء وانهيار الخدمات، واصفة في بيان لها ، هذا العمل بالخطير الذي يهدد النسيج الاجتماعي.

 

وجاء في نص البيان الذي تلقى محرر "شبوة برس" نسخة منه وجاء فيه:

 

تدين القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، إدانة مطلقة ما أقدمت عليه الأجهزة الأمنية من مواجهة بالرصاص الحي للمواطنين المحتجين سلمياً على خلفية غلاء الأسعار والمطالبة بالحق المشروع في توفير الخدمات وفي مقدمتها حل مشكلة الكهرباء ، التي مست كل فرد وأسرة ومتجر ومصلحة عامة أو خاصة.

 

إن هذا المنحى الخطير ، الذي يهدد النسيج الاجتماعي ، بخلق مواجهة بين أفراد الأمن وأهلهم، بدعاوى متهافتة يمكن إطفاء فتيلها بحل المشاكل ، لا بالهروب إلى الأمام أو اتباع الحلول الأمنية التي لها في الذاكرة الجمعية صور مستفزة.

 

وإذ ندين ما حدث ، فإننا نؤكد رفضنا المبدئي والوطني والأخلاقي استخدام العنف ضد المواطن المحتج سلمياً.

 

ونطالب السلطة بأن تصغي لصوت المحتجين ، وأن تكون شفافة في عرض الحقائق والملفات العالقة والشائكة، التي ربما تسعى جهات متربصة لتوظيفها في خلخلة الأمن والاستقرار ، وإفراغ التطورات الإيجابية من محتواها في ما تسميه المناطق المحررة.

 

لذلك نجدد في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة ، تأكيدنا بأننا سنكون سنداً وداعما للسلطة المحلية ، متى ما كانت ملبية لمطالب وحقوق الشعب، لكننا سنقف ضدها إذا انتهجت الأسلوب العنفي في إدارة الملفات الخدمية.

 

صادر عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت المكلا: 

الأحد/20/سبتمبر/2020م