شبوة الأرض التي وعد بها الكاهن الزنداني أتباعه

2021-02-23 20:54

 

غير مستغرب

مصدر تمثال (الوعل ) البرونزي المسروق من قبل امير قطري ، موقع في حريب ، حسب المعلومه التي وصلتني اسم الموقع (مريمه )... ومريمه في الاساس هي ابنة كاهن قتباني بحسب المعلومات الشحيحه لدي عن الدوله القتبانيه .... وفي جبل ذي نصر القريب من قريتي (الحرجه) مكان اسمه مريمه ، سمعنا حوله حكايات (ميتافيزيقيه) يتناقلها الناس الى عهد قريب مفادها ان ابنة الكاهن (مريمه ) تمتم والدها بطلاسم فمسخها في المكان نفسه وتحولت الى (اتان) انثى الحمار .

 

ضمن مجموعة الامير القطري ايضا هناك تمثال لامرأة قتبانيه جميله سبق لي في سنوات بعيده مضت ان شاهدت على الطبيعه نفس التمثال او نسخه منه في متحف بيحان يومها كانت دوله عزيزة الجانب مهابة السياده .

بالنسبة لي لااستغرب وجود هـــذه الاثار القتبانيه ضمن مقتنيات امير لاتاريخ له ، لانني شهدت بام عيني عمليات نهب وسلب تمت في بيحان لمرافق عامه ومن ضمنها محتويات متحف بيحان في شهر يونيو 1994 اثناء اجتياح الجنوب ونهبه والعبث به من قبل قطعان التكفير والفيد والتفيد  .

 

حسب معلومات مصدرها صديقنا العزيز الاستاذ عبدربه هشله  امين عام المجلس المحلي للمحافظه ــــــ وانا اثق في معلومات (ابو اصيل) لانه رجل مهموم ايضا بالثقافة وله اهتمامات واسهامات بحثيه ادبيه ـــــــ هناك اكثر من 750 موقع اثري موثقه في شبوه وهناك اكثر من 1100الف ومئة قطعه اثريه كانت في متحف بيحان  و400 قطعه في متحف تمنى .

 

 شبوه قامت على ارضها ممالك وحضارات قتبان واوسان وحضرموت، وبحسب التوراة في نسختها العبريه ، وبحسب نقوش اثريه كثيره ، هي ارض العسل واللبن التي وعد الرب بها صفوة العبرانيين وقد تحقق الوعد في ما مضى وعاش على ترابها اجيال متعاقبه من اليهود العبرانيين الى عهد قريب ، وربما ان الكثير من سكان شبوه الاصليين اليوم  ينحدرون من اصول عبرانيه اعتنقو الاسلام بعد ظهوره .

 

شــبوه اليوم هي الارض التي وعد بها الكاهن الزنداني اتباعه ، وعلي عبدالله صالح وعلي محسن سعو بكل الطرق لتحقيق هـــذا الوعد لجعل شبوه ارض سلب ونهب ونفط ودم ووطن بديل  لهم ولاتباعهم ......فلا غرابه ان تنهب الاثار لان الارض نفسها في مهب النهب ، والامير القطري طاريء على الحضاره  وغير مستغرب منه سرقة تاريخ حضارات الاخرين