الانتقالي يواجه فساد الشرعية بقرارات حاسمة بالجنوب

2021-04-12 13:35
الانتقالي يواجه فساد الشرعية بقرارات حاسمة بالجنوب
شبوه برس - خـاص - عـــدن

 

تنوعت قرارات الوحدات المحلية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي والتي تنشط على مستوى المديريات والمحافظات الجنوبية، غير أن تركيزها انصب هذا الأسبوع بشكل أساسي على مواجهة فساد الشرعية الإخوانية في مجالات مختلفة، سواء على مستوى التعامل مع تفشي فيروس كورونا، أو على مستوى التعامل مع عمليات السرقة والنهب التي تُقدم عليها، أو فيما يتعلق بفضح جرائمها بحق المواطنين وانتهاكاتها المتكررة لاتفاق الرياض.

 

تقوم الوحدات المحلية للانتقالي بدور مهم في التعامل مع الأوضاع المعيشية الصعبة التي تسببت فيها الشرعية الإخوانية بفعل حروب الخدمات التي شنتها طيلة السنوات الماضية، كما تعد همزة الوصل بين المواطنين وقيادتهم السياسية الممثلة في المجلس الانتقالي الجنوبي، وتستهدف بالأساس التأكيد على روح الوحدة التي يتمتع بها الجنوب وكانت سببا في إفشال جملة من المخططات التي عملت على بث روح الفرقة ولفت الأنظار عن الهدف الأساس الذي يسعى إليه الانتقالي متمثلا في استعادة الدولة.

 

مع قدوم شهر رمضان تلعب الوحدات المحلية أدوارا اجتماعية مهمة سواء فيما يتعلق بتوصيل المساعدات الإغاثية للمحتاجين أو على مستوى الارتقاء بمستوى الخدمات وتسهيل مهمة المواطنين في ظل التعقيدات العديدة التي تقوم بها السلطة الإخوانية، كما أن هذه الوحدات تلعب دورا مهما في تلك الأثناء يتمثل في مواجهة فيروس كورونا والضغط على السلطات الإخوانية لإتباع الإجراءات الاحترازية المناسبة.

 

ودشن الانتقالي مفوضية مكافحة الفساد والتي تستهدف فضح ممارسات مليشيات الإخوان والتعامل معها وتقوم بدور فاعل على مستوى تنسيق العلاقات مع المنظمات الحقوقية التي ترصد كثيرا من الانتهاكات ووقائع السرقة والإهمال.

 

وقف الدكتور ناصر الخُبجي القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، على نشاط المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد بمحافظة أبين خلال الفترة الأخيرة، وشدد على أن نشاط المفوضية بمحافظة أبين، لا يقل أهمية عن نشاط بقية المؤسسات المعنية بمكافحة الفساد بجميع المحافظات.

 

واطلع الدكتور الخُبجي من رئيس المفوضية، على ما انجزته المفوضية خلال الفترة الماضية، خاصة في رصد حالات الفساد في المجالات كافة، وآلية التنسيق مع المنظمات الحقوقية العاملة في هذا الجانب.

 

وقفت اللجنة الاقتصادية العُليا بالمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، أمام جُملة من التقارير المُقدمة من اللجان التخصصية والخاصة بأنشتطها لشهر مارس الماضي، ومستوى إنجاز الخطة بحسب المهام المكلفة بها تلك اللجان.

 

وناقشت اللجنة في اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور جمال محمد سرور نائب رئيس اللجنة، عددًا من القضايا المُدرجة في جدول أعماله حول تقلبات الأسعار والتدمير الممنهج لقطاع الصناعة، بالإضافة لتقرير حول قطاعي المياه والنقل.

 

وأكدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في الضالع، خلال اجتماعها الموسع، اليوم السبت، تورط أطراف في الحكومة في الأزمات المفتعلة بالجنوب.

 

وقال العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس، إن الأزمات مخطط يهدف إلى تركيع شعب الجنوب، مشددًا على أن الوطن يواجه ظروفا سياسية وعسكرية واقتصادية بالغة الخطورة، ودعا إلى التحلي بالصبر والصمود لاستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة.

 

كما بحث القائم بأعمال الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي المهندس عدنان الكاف، مع المدير التنفيذي للهيئة العُليا للأدوية بوزارة الصحة عبد القادر الباكري، اليوم الأحد، آلية التعاون وتنسيق الجهود لتوفير الأدوية والمستلزمات الصحية.

 

واستعرض اللقاء الذي حضره المهندس جياب عاطف عضو لجنة مجابهة جائحة كورونا التابعة للمجلس الانتقالي، المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية، وكمية اللقاحات المضادة التي وصلت مؤخرًا للعاصمة عدن وطرق توزيعها على المحافظات.

 

وأكد المهندس الكاف، استعداد المجلس الانتقالي لتقديم كل ما في وسعه لمساعدة هيئة الأدوية على أداء عملها، وتذليل أي صعوبات وتحديات تعترضها، وتنسيق الجهود مع لجنة مجابهة "كورونا" وفقًا لخطة اتجاهات العمل المشترك.

*- شبوة برس ـ المشهد العربي