الشيخ محمد بن زايد والسيسي يشهدان افتتاح أحدث قاعدة عسكرية في مصر

2021-07-04 09:48
الشيخ محمد بن زايد والسيسي يشهدان افتتاح أحدث قاعدة عسكرية في مصر
شبوه برس - متابعات - أبوظبي

 

شهد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان افتتاح قاعدة 3 يوليو العسكرية البحرية المصرية، في منطقة جرجوب المطلة على البحر المتوسط، التي دشنها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

 

وحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، هنأ الشيخ محمد بن زايد السيسي ومصر حكومة وشعبا، بمناسبة تدشين القاعدة ومواصلة الإنجازات والمشاريع الحيوية النوعية التي تحققها بلادهم في مسيرتها نحو التقدم والبناء والتنمية.

 

وتمنى ولي عهد أبوظبي لمصر مزيدا من التطور والازدهار، في ظل قيادة السيسي.

 

وقال الشيخ محمد بن زايد في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "سعدت بحضور افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية المصرية في منطقة جرجوب. مصر بقيادة أخي عبد الفتاح السيسي تشهد إنجازات بارزة في مختلف القطاعات الحيوية، كل التوفيق للشعب المصري الشقيق في مسيرته نحو البناء والتنمية".

 

كما نقل الشيخ محمد بن زايد تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة إلى السيسي، وأطيب تمنياته لمصر دوام التقدم والرفعة والرخاء.

 

وافتتح الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، السبت، قاعدة "3 يوليو" البحرية في منطقة جرجوب بمحافظة مطروح المطلة على البحر المتوسط.

 

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، إن قاعدة "3 يوليو" هي أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط.

 

وأضاف راضي أن القاعدة تختص بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي وصون مقدراتها الاقتصادية وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الـمن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية و الغواصات والمجهود الجوي.

 

وتمثل قاعدة  "3 يوليو" إضافة جديدة لمنظومة القواعد البحرية المصرية وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة للقوات البحرية المصرية، وفق راضي.

 

وستكون القاعدة الجديدة بمثابة نقاط ارتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط لمجابهة أي تحديات ومخاطر قد تتواجد بالمنطقة، وكذلك مكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية.

 

وتقع القاعدة على إمتداد ساحل البحر المتوسط على مساحة تزيد عن (10) ملايين متر مربع بموقع جغرافي فريد يتوافق مع كود القواعد البحرية العالمية ويحقق المزيد من القدرات الإضافية حيث تعد نقطة انطلاق هى الأكثر قرباً لمواجهة أي مخاطر في البحر المتوسط.

 

وتشمل قاعدة "3 يوليو" (74) منشأة بالإضافة إلى مهبط طائرات ملحق به قاعة لاستقبال كبار الزوار وعدد من ميادين التدريب ومركز للعمليات مزود بأحدث المنظومات وآخر للتدريبات المشتركة، فضلا عن رصيف حربي بطول (1000) متر وعمق (14) متر.

 

سكاي نيوز عربية