قوات الأحمر تطلق النار على متظاهرين رافضين لانعقاد مجلس النواب في سيئون

2021-07-31 10:19
قوات الأحمر تطلق النار على متظاهرين رافضين لانعقاد مجلس النواب في سيئون
شبوه برس - خـاص - سيئـون وادي حضرموت

 

قالت مصادر إعلامية، أن قوات جنرال الحرب الإخواني علي محسن الأحمر، التي تهيمن على وادي حضرموت عسكريا، أقدمت قبل قليل على إطلاق النار على متظاهرين في مدينة سيئون.

وأوضحت المصادر أن قوات الأحمر أطلقت، مساء أمس النار على الجماهير الجنوبية في سيئون المنددة بتواجد رئاسة مجلس النواب، والرافضة لانعقاد في حضرموت.

 

ولم يتأكد حتى ساعة كتابة الخبر، وقوع ضحايا جراء إطلاق النار، الذي حدث تحديدا بجانب مستشفى سيئون العام.

 

وقبل ذلك وفي إطار التصعيد الاحتجاجي الذي دعت له القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة حضرموت، شهدت مدينة سيئون تظاهرة ليلية حاشدة، رافضة لانعقاد مجلس النواب في المدينة.

وعبر المشاركون في التظاهرة الاحتجاجية عن غضبهم من تواجد رئاسة مجلس النواب في حضرموت، ورفضهم القاطع لمحاولة إنعقاد المجلس المنتهي والميت في مدينة سيئون.

 

إلى ذلك شهدت مدينة المكلا بحضرموت، بعد عصر اليوم الجمعة، تظاهرة احتجاجية غاضبة، رافضة لتواجد رئاسة مجلس النواب في المحافظة، ومحاولة انعقاده في سيئون.

 

هذا وكان المجلس الانتقالي الجنوبي في حضرموت، وبعد يوم من وصول رئاسة مجلس النواب، قد أعلن عن برنامج تصعيدي احتجاجي رافض لهذا التحرك، ومحاولة عقد جلسة للمجلس المنهي دستوريا.

وتضمن التصعيد، مسيرات في المكلا وسيئون، تفذت اليوم، بالإضافة إلى تنفيذ عصيان مدني شامل الأحد القادم من الساعة السادسة صباحاً حتى السادسة مساءً.