لما لا تغيروا الكرتونة!!

2022-05-19 16:50

 

فالكرتون كله فاسد وزمان قالوا لنا ان تفاحة واحدة فاسدة تفسد الكرتونة فما بالكم لو الكرتونة كلها فاسدة فهل سيصلح الفاسد فاسد!! هذا لم يحدث ولن يحدث اطلاقا وهذا ما رايناه ولا نزال نراه امام اعينا منذ اربعون عاما وقبله بقليل وبمثل اخس البشر اليمن ترتع ولم يتغير حالها نحو الافضل ولن يتغير بمثل اخس البقر،، وقد قيل قديما .. من يصلح الملح اذا الملح فسد!!

 

كل الاحزاب المتواجدة في الساحة اليمنية والمكونات قديمها وحديث الصنع المختلق يسيرون على نفس الاسلوب والنهج يقرحون ثورة مدنية وحداثة وانسانية وهم قوميين اقليميين مناطقيين والاخرون يتكلمون بالدين وهم مدلسون ويكيفون الايات والاحاديث كما يشتهوه الحاكم الوزان المطفف!! فماذا نتوقع من تقدم او تغير اذا!!

 

منذ عقود مضت جرت العادة داخليا بالتعيينات المتتالية هم يحافظون على نفس النوعية والطينة وكانهم يريدون ان يؤكدون ان الفساد والعث في قيادات اليمن هي الاصل والاساس ولا بد ان تبقى مدى الدهر.. وياليتنا اكتفينا بهذا!! ولكن من اعتمدنا عليهم ليعينونا فاذا بهم يحافظون على نفس السلوك العفن الفاسد ولا نعلم اذا هم مرادهم ان تبقى اليمن عائشة بالقرون بالوسطى لتكون مضرب مثل لشعوبهم للاسقاط والمقارنة عند اللزوم!! والا لماذا حلفاء الضيق  والكظمة يصرون على ترشيح وتعيين  تفاحات فساد الكرتونة ولماذا لا يرمون الكرتونة في الزبالة ويغيرونها بكرتونة نقية صالحة لنتذوق حلاوتها بشهية وهذا ما نراه للاسف بمعظم بالتعيينات الاخيرة.. وإلا لما لا يتم تعين اخرين لم يكونوا في السلطة اطلاقا ولم تلوث سمعتهم وايديهم بالفساد والعفن وكانهم لا يريدون لليمن ان تتقدم ولا تنهض او إنهم يرون ويعتقدون انه لا توجد في اليمن قيادات صالحة ابدا وهذا مما نراه جميعا في العلن!!

في الاخير اقول لمن تعين وسيتعين من نفس الكرتونة استحوا على انفسكم قليل وحافظوا على ماء وجوهكم ان وجد وان كان فيكم قليل من الحياء والحيلة والدم ولا اعتقد ولا اظن!!