تدريبات روسية على أسلحة فتاكة "تدمر الغرب خلال دقائق"

2022-05-26 04:42
تدريبات روسية على أسلحة فتاكة "تدمر الغرب خلال دقائق"
شبوه برس - متابعات - دوليـة

 

كشفت صحيفة بريطانية أن روسيا تجري تدريبات صاروخية نووية للتدريب على كيفية "تدمير الغرب خلال دقائق".

 

وطبقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، أظهر مقطع فيديو نقل قاذفات صواريخ باليستية هايبرسونيك ضخمة عبر الغابة بمنطقة إيفانوفو، لافتة إلى أن صواريخ "يارس" و"توبول إم" هي بعض من أكثر أسلحة روسيا فتكا.

ويمكن لصاروخ "يارس" الحراري النووي المرعب تفجير أهداف بسرعة 15 ألف ميل في الساعة وحمل ستة رؤوس حربية.

وتأتي تدريبات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، التحذيرية بعدما قال أحد حلفائه، دميتري روغوزين، إن روسيا تستعد لنشر 50 من صواريخها "الشيطان 2" "التي لا يمكن وقفها".

ويصل طول صواريخ "آر إس-28 سارمات" الروسية إلى ما يعادل بناية مكونة من 14 طابقا، ويصل وزنها إلى 208 أطنان، وهي قادرة على ضرب أهداف بسرعة حوالي 16 ألف ميل في الساعة.

 

ويمكن للصاروخ النووي أيضًا أن يحمل 15 رأسا حربيا، ولديها القدرة على محو منطقة بحجم المملكة المتحدة في ضربة واحدة.

 

وأصدر الرئيس الروسي عدة تهديدات ضد الغرب آخرها الأسبوع الماضي عندما بدأ نشر صواريخ نووية باتجاه حدود بلاده مع فنلندا.

 

وأكدت موسكو أنهم سيعانون عواقب الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو)، متفاخرة بقدرتها على محو فنلندا في غضون "عشر ثواني".

وفي الوقت نفسه، دعم حلفاء بوتين آراءه من خلال إصدار تهديدات أيضًا؛ حيث قال رئيس بيلاروسيا، إسكندر لوكاشينكو، إن الغرب يخاطر بحرب عالمية ثالثة بإرسال أسلحة إلى أوكرانيا.

 

وفي خطاب إلى أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، قال لوكاشينكو إن بيلاروسيا "تدعو دول العالم للاتحاد ومنع تصعيد صراع إقليمي في أوروبا إلى حرب عالمية شاملة".

 

والأسبوع الماضي، تفاخر دميتري روغوزين، مدير وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس"، بأنه يمكن لصواريخ "الشيطان 2" النووية تدمير "نصف الساحل الأمريكي".

 

وأوضح روغوزين أن "الشيطان 2" ستدخل المهمة القتالية في الخريف المقبل.

*- شبوة برس ـ العين