رشيد يدشن التركيبات النهائية في محطة الكهرباء الإسعافية بعدن

2013-07-08 17:27
رشيد يدشن التركيبات النهائية  في  محطة الكهرباء الإسعافية بعدن
شبوة برس/ أبوبكر الجبولي/ خاص:

 


دشن  محافظ محافظة عدن  المهندس وحيد علي رشيد اليوم التركيبات النهائية في  محطة الكهرباء الاسعافية الاستثنائية  من الطاقة المؤجرة بقوة  54 ميجا وات والتي تنفذها  شركة الطاقة السعودية بتكلفة 10ملايين دولار وبقيمة وقود ستة  أشهر 62 مليون دولار ,  وهي الطاقة التي تمكن محافظ عدن وبجهود ذاتية من  استخراج توجيه بتنفيذها بصورة استثنائية لمحافظة عدن  من رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي  للحد مما تعاني منه المحافظة  حتى يتم استكمال تركيب ماتم اعتماده لها من طاقة اسعافية اخرى قدرها 90 ميجا وات .

 

وفي فعالية التدشين  عبر المحافظ رشيد عن عميق شكره  لرئيس الجمهورية لتفاعله الكبير مع مطالب محافظة عدن واحتياجاتها  مشيرا الى انه يجب تقدير  الجهود الكبيرة  المبذولة في أعمال التركيب للمحطة الاسعافية وبصورة عاجلة استجابة لمعالجة وضع الكهرباء في عدن مع  قدوم شهر رمضان.. مبينا أنه سيتم قريبا تجهيز 90 ميجا وات من الطاقة الكهربائية في المحافظة.. ودعا  المواطنين إلى الاقتصاد  في  استخدام الطاقة ودفع قيمة فواتير استهلاك الكهرباء لتكون العملية تكاملية بين الجميع وبما  يضمن ديمومة استمرار خدمة الكهرباء  وتجنب معاناة انقطاعاتها .
من ناحيته قال  مدير عام مؤسسة كهرباء عدن م. خليل عبد الملك بان هذه الطاقة بذل محافظ عدن جهودا كبيرة كي تستفيد منها المحافظة واستخرج توجيهات رئاسية بذلك استشعارا منه بما تعانيه المحافظة وقدم مدير المؤسسة  شرحا موجزا حول عملية التركيب والتجهيز للمولدات البالغ عددها  42 مولدا .. مبينا إنه من المقرر أن تدخل 20  ميجا وات الخدمة غدا الثلاثاء بينما بقية الطاقة الاسبوع القادم  مشيرا الى ان هذه الطاقة الاسعافية تهدف  للتخفيف من معانات المواطنين جراء انقطاع التيار الكهربائي وتخفيف العجز في توليد الطاقة بعدن الى أقل من مائة ميجا ليصل من 40 ميجا الى 45 ميجا وترتفع على اثره   توليد الطاقة الكهربائية بعدن الى 285 ميجا وات  الامر الذي سيحد بصورة كبيرة من انقطاعات التيار الكهرباء  الى النصف مما هو عليه الان  .