الشيخ العولقي يعلق على انتحال مسمى "حلف قبائل شبوة"

2023-02-03 07:42
الشيخ العولقي يعلق على انتحال مسمى "حلف قبائل شبوة"

الشيخ عبدالعزيز الجفري قائد المقاومة والمؤسس لـ حلف قبائل شبوة

شبوه برس - خـاص - عتـــق

مايسمى حلف قبائل شبوة .. لايدركون السنوات العجاف التي مر بها الوطن الجنوبي



قال الشيخ الجنوبي القبلي البارز لحمر بن علي لسود، قرأنا مثلنا مثل غيرنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنشاء أو إشهار ما يسمى حلف قبائل شبوة.

وللأسف ان من يقفون على رأس هذه التشكيلة لا يدركون السنوات العجاف التي مر بها الوطن الجنوبي وضحى خلالها بخيرة رجاله وقدم فلذات أكباده من أجل إستعادة حقوقه الوطنية والسيادية على أرضه .

ويبدو أن هؤلاء لايدركون أيضا انه وفي اواخر عام 2013,م تم اغتيال الشيخ سعد بن حبريش على مدخل مدينة سيئون بمحافظة حضرموت من قبل قوات الإرهاب اليمنية ظلما وعدوانا وبدما بارد.



وفي تلك الأيام أيضا كان الشارع الجنوبي يغلي ما جعل أبناء شبوة يتداعون لاشهار كيان قبلي جامع يوحد أبناء شبوة للانطلاق لمساندة ومؤازرة إخوانهم الجنوبيين ورفع الظلم عنهم أينما وجدوا في إطار اللحمة الجنوبية والهوية الجنوبية ومن أجل استعادة الهوية والحقوق الوطنية.

وكانت هذه الدعوة التي انطلقت من شبوة تعتبر الدعوة الأولى على مستوى الجنوب بعد فشل الدعوات السياسية في إشهار كيان سياسي جنوبي يكون وعاء لحراك شعب الجنوب السياسي وحامل لقضيته الوطنية العادلة، فجاءت الدعوة لإشهار حلف قبائل الجنوب مع مراعاة خصوصية كل محافظة.

وفي اواخر عام 2013م. تم إشهار حلف قبائل شبوة وتسمية رئيسه تحت أزيز الرصاص في عاصمة المحافظة عتق ومن وسط غبار المظاهرات والغازات الحارقة التي كانت تغطي سماء المدينة وتلبد الشوارع بالقيوم، ومن جانب مقابر الشهداء والمستشفيات الملئى بالجرحى الذين سقطوا على أيدي قوات الأمن المركزي، وفي هذه الظروف الإستثنائية تم إشهار حلف قبائل شبوة وليس من غرف الفنادق ودوائر الإستخبارات الأجنبية، تم إشهاره ليتسع للجميع ومن خلاله ينطلق الكل لمواجهة التحديات التي تستهدف أبناء الجنوب عامة وأبناء شبوة خاصة، وليس لتمزيق اللحمة الجنوبية لصالح اجندة الإحتلال اليمني كما حال ما يسمى حلف قبائل شبوة المعلن عنه اليوم.

وبعد عدة لقاءات واجتماعات في محيط العاصمة عتق منحت الثقة للمناضل الجنوبي البارز البطل عبد العزيز بن عبد رحمن الجفري رئيس حلف قبائل شبوة، وأثر ذلك حاولت قوات الاحتلال اليمني افشال هذا الاشهار وقامت الاطقم والمجنزرات بالهجوم علي منزل رئس حلف قبائل شبوة وتم محاصرة منزله وقصفه بالدبابات واستشهد العديد من أبناء شبوة أمام مرأى ومسمع الجميع، ولم نسمع صوت لهؤلاء الاخوة القائمين على ما يسمى حلف قبائل شبوة، والذين نحب ان نقول لهم انكم تسيرون في الطريق الخاطئ وان أبناء شبوة اذكى مما يتصور ممولوا دكانكم، وهم المختبر المركزي لكل الدكاكين كانت سياسية او قبلية أو اجتماعية وهما خير من يحلل ويعرف الغث من السمين والضار من النافع ويعرفون لمن تشعل تلك القناديل.

الشيخ / لحمر بن علي لسود .

الخميس _ 2 فبراير 2023م