قيامة الجنوب الأولى.. دولة بعثت من جديد

2023-04-03 15:28
قيامة الجنوب الأولى.. دولة بعثت من جديد
شبوه برس - خـاص - عــدن

خاص لـ شبوة برس.

امتلك جيش تمتلك المستقبل

اليوم عاد الحق بالقوة العسكرية لا بترديد شعارات الاستجدآء للخارج ولا بحمل لآفتات الاستعطاف للداخل بل بسواعد رجالات الجيش كتبت البندقية وثيقة استعادت الدولة.

فلن يخطب رئيس من الهضبة في عدن بعد اليوم ولن يستوقفك جندي امن مركزي في حاجز تفتيش في عدن ويتأمل في بطاقة هويتك وفي اسمك واسم أسرتك وهو لا يعرف حتى اسم أسرة عدنية أو جنوبية عاشت على هذه المدينة وهذه الارض منذ آلآف السنين.

قيامة الدولة الجنوبية

على مدى ثلاثة عقود أطبقت صنعا على عدن بقبضة حديدية وأرسلت جنود من الهضاب الشمالية مدربون على الحاق الأذى بأهل المدينة

هذا الجندي الذي لا يعرف شيئ عن عدن يظل يكرر الأسئلة من أين أنت وأين تذهب لأنه أتى من الهضاب الشمالية ولا ينتمي لهذه الأرض فهو خآئف ويغطي على خوفه بالتسلط المقيت وينصب نفسه حاكم مطلق

فكان لابد من قيامة جنوبية تزيح عن كاهل المدينة الظلم وهذا ما حصل بقيادة الرئيس "عيدروس الزبيدي" الذي كان يبني الدولة ويضع أسس قيام الدولة الجنوبية الأولى.

الرئيس يعي انه لا توجد اختلافات جوهرية بين كآفة الأطياف الجنوبية وان الكل مجمع على أن حل الدولتين هو نتيجة حتمية لما مارسته صنعا ضد عدن في الثلاثة عقود الماضية وكان آخرها قصف مقر أقامة آخر رئيس جنوبي لدولة الوحدة (الرئيس هادي)

وان من يردد شعارات الوحدة من الجنوبيين اليوم هو فقط يستخدمها كورقة ضغط على الانتقالي لكي يحصل على مسآحة أوسع في التمثيل والسلطة على حسآب المكونات الجنوبية الأخرى.

الرئيس مؤمن بأنه هناك نقاط مشتركة مع كافة المكونات الجنوبية وعلى هذا الاساس يبني ويضع اسس الدولة الجنوبية الحديثة قيامة الدولة الجنوبية الاولى

كتبه احمد السيد عيدروس