قريبا "بقشان" و(الدحابشة).. مع سمفونيات الجوع في باريس

2023-07-20 16:44
قريبا "بقشان" و(الدحابشة).. مع سمفونيات الجوع في باريس
شبوه برس - خـاص - عــدن

 

علق رئيس الوكالة الدولية للصحافة رئيس منتدى باريس الاقتصادي على صورة نشرتها في سياق خبر وكالة الأنباء اليمنية سبأ ، عن لقاء ضم وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الإيراني والسفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صافا لمناقشة الترتيبات الخاصة بإقامة الموسم الثالث من حفل السيمفونيات التراثية اليمنية المزمع اقامته مطلع اكتوبر الجاري في العاصمة الفرنسية باريس..تعليق العواضي : قريبا .. سمفونيات الجوع في باريس !!

 

وظهر في الصورة الملياردير بقشان وتساءل مغردون عن علاقته باللقاء والسمفونيات في باريس ، ولم يشر نبأ الوكالة الى صفة وجوده.

 

وكان موظفون عاملون انتقدوا

"تمثيل وزارة الثقافة في الفعاليات الخارجية والثقافية الذي أصبح مقتصرا على مجموعة أقل ما نقول عليها انها لا تعي مهامها أو لا تعي من الثقافة شى بل ممكن ان نسميهم دخلاء على الثقافة والمثقفين ومجرد صرف بدل السفر بالإضافة إلى أنها أصبحت تمثل المحافظات الشمالية وهذا ما يتعارض مع خطة القيادة السياسية بعمل مناصفة بين المحافظات الجنوبية والشمالية"

 

وأظهروا اسماء من يمثلون وزارة الثقافة والمثقفين في المحافل الدولية والمهرجانات والندوات ولم يظهر اسم واحد من  مئات الكوادر الثقافية الجنوبية بين هذا الاسماء سوى بعض لوردات السفريات :

1/يحي الثلايا صنعاء

2/جميل عثمان تعز

3/محمد الصمدي مأرب

4/سهير رشاد تعز مقيمة بالقاهرة

5/رفيق العكوري صنعاء مقيم بالقاهرة

6/خالد سلام الشرجبي تعز موظف جديد بالوزارة بعد الحرب في 2017

6/فائزة عبدالرقيب معينه جديدة في الثقافة.

 

*- شبوة برس ـ عدن تايم