80% من ثروات الجنوب البحرية ينهبها كبار اللصوص الدحابشة

2023-09-06 16:29
80% من ثروات الجنوب البحرية ينهبها كبار اللصوص الدحابشة
شبوه برس - خـاص - عــدن

 

 

سواحل الجنوب مستباحة

 

هذه المناظر من الصيد الجائر التقطت في منطقة بئر علي بمحافظة شبوة، شباك الحوي تجرف الأسماك وتجرف معها الأخضر واليابس بشكل جنوني وعدائي، وهذا غير الغوص والكمبريشنات والتفجير وبنادق الصيد، كل هذه الأعمال لا تحصل في أي مكان بالعالم إلا في شواطئ الجنوب حصريا.

 

سواحلنا بحر وبر مستباح لمن هب ودب و80% من الذي يقومون بهذه الأعمال من اليمن الشقيق ومن خارج الجنوب وبكل صراحة، حتى أصبح المرء يستغرب عندما يجد كل أنواع السمك في صنعاء وبأسعار أرخص من عدن وبقية مناطق الجنوب.

 

شواطئ الجنوب مفتوحة لكل شيء للصيد الجائر والمهربات والمخدرات وتهريب البشر والسلاح وكل شيء مفتوح وفي وضح النهار والآن أكبر العصابات من الصومال وأفريقيا واليمن متواجدين يسرحون ويمرحون دون حسيب أو رقيب وعلى عينك يارعوي.

 

مع الأسف لدينا خفر سواحل، لدينا وزارات سمكية وبيئة ولدينا جمعيات للصيادين ولدينا مسؤلين مسبعين مربعين، لكنهم جميعاً بلا إستثناء لم يحركوا ساكن.

 

لوجه الله ياوزير الثروة السمكية.. أما آن الآوان لوقف هذه المهزلة وهذا الاستهتار قبل أن تصبح البحار جافه قاحلة من الأسماك، وإلزام العابثين بعدم الحوي والغوص ليلاً من قبل هذه العصابات نرجو ذلك والله المستعان عليكم.

 

عادل المدوري