هم العدو فأحذروهم... من الخطأ أن تولي الهاربين مقاليد الحكم في بلدك

2023-09-07 14:49
هم العدو فأحذروهم... من الخطأ أن تولي الهاربين مقاليد الحكم في بلدك
شبوه برس - خـاص - عــدن

 

الطابور الاخطر في الجنوب

شي طبيعي أن ملالي صنعاء وحكامها الحاليين يستغلوا وجود أعضاء وقادة احزاب صنعاء في منظومة الشرعية لصالح صمودهم بل وانتصارهم سياسيا على التحالف .

لانه من غير المنطقي في الحروب ان تولي الهاربين من بلاد عدوك الذي يحاربك مسئولية إدارة بلادك .

لأن الهارب لديه نقاط ضعف سيستخدمها عدوك ضدك وهذه النقاط تتعلق بمصالح مجتمعية أو قبلية أو اقتصادية أو سياسية أو أمنية وعسكرية أو حتى مسائل الحياة والموت.

 

اليوم حاكم صنعاء الحوثي يهدد بتأميم ممتلكات وأموال اليمنيين الهاربين إلى الجنوب العربي المسئولين في منظومة الشرعية لأسباب كاذبه.

والسبب المخفي هو أنهم لم يستطيعوا بأدوات وقرارات سلطة الشرعية أن يجبروا قادة المجلس الانتقالي الجنوبي كممثلين عن شعب الجنوب للرضوخ لإملاءات الحوثي ومن يدعمه في الإقليم والعالم .

 

واعتقد مع قادم الأيام أن استمرار رفض قيادتنا في المجلس الانتقالي الجنوبي لمطالب صنعاء مثل صرف مرتبات محافظات العربية اليمنية من ايرادات الجنوب العربي ومثل رفض بقاء الاتصالات تحت هيمنة صنعاء وغيرها.

سيؤدي بحكام صنعاء بالتهديد أو حتى تنفيذ تعذيب وقتل بعض أقارب هولاء الهاربين لكي يعملوا شيئا ضد شعب الجنوب من داخل منظومة الشرعية والتي مارسوا فيها هذه الأعمال منذ أن هربوا من صنعاء الى عدن قبل ثمان سنوات.

لذلك العقل والمنطق يستدعي استبعاد هولاء المسئولين الهاربين من إدارة محافظات الجنوب العربي وفي الحال.

م. جمال باهرمز