عن مجازر المستشفيات

2023-11-04 10:10

 

غارات ومجازر إسرائيلية تستهدف بوابة الشفاء الطبي ومحيط مستشفى القدس ومحيط مستشفى الإندونيسي، ليلة أمس الجمعة مخلّفة عشرات الشهداء والمصابين.

 

حيث تم استهداف بوابة مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة بصاروخ ما أدى لسقوط شهداء وجرحى، وكذا استهداف متعمد لسيارة إسعاف أمامه كانت تقل جرحى باتجاه معبر رفح كانت تتحرك بالتنسيق مع الصليب الأحمر.

 

كثير من الجرحى فقدوا حياتهم في مستشفى الإندونيسي، لعدم القدرة على تقديم الخدمة لهم، في ظل  انهيار كامل في المنظومة الصحية بالمستشفى لنفاد الوقود، مما جعلهم يجرون عمليات جراحية على الأرض بسبب نقص الإمكانيات وكذا نقص شديد في الكوادر الطبية، مما اضطروا إلى المفاضلة بين المصابين حسب الحالة الأخطر.

 

مجازر مروعة في حق المستشفيات والمرضى فيها، في مواقف صادمة، في ظل تنديد عربي خجول وتصريحات إيرانية واهية وتواطئ أوروبي خبيث وتعاون أمريكي صريح .

 

  نطالب الجهات الدولية توفير الحماية لجميع القوافل الطبية المقرر خروجها لمعبر رفح وحماية المصابين العزل من القصف البربري الوحشي .

 

مجازر بحق المستشفيات لم يحصل مثلها عبر التاريخ إلا مع الاحتلال الصهيوني، وسيدوّن التاريخ هذه الجرائم في سجلاته، لتذكير الأجيال القادمة أن إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي تقصف المستشفيات والمرضى وتقطع الوقود والمياه والكهرباء، ولو بيدها الهواء لقطعته لبشاعة جرائمها!

 

ودمتم في رعاية الله