لا سلام بدون الجنوب: مطالب شعب الجنوب لا تقبل التنازلات

2023-12-23 13:21
لا سلام بدون الجنوب: مطالب شعب الجنوب لا تقبل التنازلات
شبوه برس - خـاص - عــدن

 

*- شبوة برس - عين الجنوب

تستمر قضية شعب الجنوب في التصدر على أجندة الشعب الجنوبي، حيث يعلنون بصوت واحد أنه لا يمكن تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة بدون تلبية مطالبهم المشروعة.

الشعب الجنوبي، الذي قاوم الاستعمار البريطاني وضحّى من أجل حريته وكرامته، يرفض الاستسلام لأي احتلال آخر، واليوم، تتحوّل معركتهم إلى استعادة استقلالهم وتحقيق حقوقهم في التحرير والبناء.

 

يؤكد الشعب الجنوبي، أنه لا سلام ولا استقرار ولا أمن في المنطقة من دون إعطاء الأولوية المطلقة لقضيتهم المشروعة، لا يمكن قبول أي خيارات لا تتوافق مع مطالبهم، فهم يسعون إلى استعادة الاستقلال الكامل واستعادة الدولة الجنوبية بحدودها المعترف بها دوليًا قبل عام 1990م.

 

تتجلى معاناة الشعب الجنوبي في تعثر حل القضية الجنوبية، حيث يتماطل البعض في تلبية مطالبهم العادلة، إن من يحاولون المماطلة في حل القضية الجنوبية يبحثون، في الواقع، عن خيار لا سلام في المنطقة، يجب أن يتم التعامل مع هذه القضية بجدية ومسؤولية، وأن يتم تلبية مطالب الشعب الجنوبي المشروعة.

 

يتمسك الشعب الجنوبي بتاريخهم الحافل بالتضحيات والمقاومة، ويؤكدون أن معركتهم اليوم هي لاستعادة الاستقلال وتحقيق حقوقهم المشروعة، يتمثل التوحيد وراء هذه المطالب المشتركة لجميع الأطياف الجنوبية، حيث يقفون متحدين تحت راية الجنوب أولاً.

 

بدون حصول الشعب الجنوبي على كامل حقوقه في استكمال التحرير والبناء واستعادة الدولة الجنوبية على حدودها المتعارف عليها دوليًا قبل عام 1990م، لن يكون هناك أمن ولا سلام ولا استقرار في المنطقة، يجب أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته تجاه هذه القضية العادلة وأن يعمل على حلها بشكل عاجل وملموس؛ فقط من خلال تلبية مطالب الشعب الجنوبي ومنحهم حقوقهم المشروعة، يمكن أن يتحقق السلام والاستقرار الدائم في المنطقة.