ملفات ثقيلة تهدد بحرب كارثية في منطقة تعيش تحولات نهاية التاريخ

2024-02-22 13:58
ملفات ثقيلة تهدد بحرب كارثية في منطقة تعيش تحولات نهاية التاريخ
شبوه برس - خـاص - عــدن

 

مايحدث في غزة حرب صهيو_امبريالية امريكية لإبادة الشعب الفلسطيني وتهجيره من ارضه ومؤشر واضح على ان المنطقة تعيش تحولات نهاية التاريخ.

 

*- شبوة برس – علي محمد السليماني *

فإذا ما ربطته بما يحدث. في الجنوب العربي من حصار جائر على شعب الجنوب يعد امتدادا لنفس السياسة الصهيونية في فلسطين ويشير بما لايدع مجالا للشك إن الخطة المعدة سلفا للمنطقة حان وقت تنفيذها بكل وقاحة ومايحدث في البحر الاحمر من افتعال مسرحية هزلية بين اليمن واسرائيل وامريكا وبريطانيا من طرف وبين الجنوب العربي وشعبه طرف مقابل يؤكد بوضوح إن ملف الجنوب العربي يعد اهم الملفات التي تحرص عليها الصهيونية العالمية وركيزتها الدولة السبئية المجوسية الدونمية في المنطقة.. 

 

إن إصرار الوسطاء الإقليمين والدوليين على دمج ملف قضية الجنوب العربي بملف الصراع على السلطة وتوريثها في الدولة السبئية اليمنية المجوسية العميقة يجسد بكل الابعاد التحالفات الصهيونية ودولتها العالمية العميقة لتعطيل الحل العادل لقضيتي فلسطين والجنوب العربي وليس ببعيد سيتم تحريك وتفعيل ملف السودان وتعقيدات الملف النووي الايراني وملف حزب الله في جنوب لبنان وملف سد النهضة والتدخل الاثيوبي في الصومال والتدخل الارتيري في جزر البحر الاحمر وملف الاستثمار السياحي (.....) كل ذلك وغيره ارهاصات لشيء قادم وكبير. وأية محاولات لانتقاء ملف بمفرده لحله مسار لا يبدو صائب ومحكوم بالفشل   فالملفات مترابطة ومتشابكة وان لم تتم معالجتها وفق حلول صحيحة نابعة من طبيعة مشاكل موضوعات تلك الملفات   فإنها تنذر بحرب كارثية في المنطقة بدأت تدور رحاها من غزة إلى بيحان حاليا.

 

 *الباحث والكاتب السياسي علي محمد السليماني