مهندس طيران حربي جنوبي من بطل حرب إلى مشرد بائس في الشارع

2024-03-26 14:32
مهندس طيران حربي جنوبي من بطل حرب إلى مشرد بائس في الشارع
شبوه برس - متابعات - اخبارية

 

 حرب 94 خلفت جراحًا لا تندمل.. مهندس طيران حربي.. من بطل حرب إلى مُشردٍ في الشارع

 

*- شبوة برس - العين الثالثة

في أحد شوارع مدينة المنصورة، بالعاصمة عدن يجلس رجل مسن يرتدي ملابس رثة، يمسك بيده فتات من الطعام، ووجهه يملؤه الحزن والألم. إنه العم صالح، مهندس طيران حربي سابق، ضحية حرب صيف 94 التي شنتها قوات قوى الشر اليمني ضد الشعب الجنوبي.

 

حياةٌ مأساويةٌ بعد حرب 94:

كان العم صالح من خريجي الاتحاد السوفيتي في دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية. خدم بلاده بكل إخلاص وتفانٍ، لكن بعد حرب صيف 94، تم تسريحه من وظيفته مع الكثير من الكوادر العسكرية والسياسية الجنوبية. لم يتوقف الأمر عند التسريح فقط، بل تم تهميش العم صالح وتوقيف راتبه، مما جعله عرضة للتشرد والفقر.

 

 

صرخةٌ مدويةٌ تطالب بالإنصاف:

اليوم، يعيش العم صالح في الشوارع، يعتمد على الصدقات من أجل البقاء على قيد الحياة. تُظهر الصورة التي تم التقاطها للعم صالح حالته الصعبة، حيث يجلس على الأرض، ووجهه يملؤه الحزن والألم، بينما يمسك بيده بقايا طعام. هذه الصورة هي بمثابة صرخة مدوية تطالب بإنصاف ضحايا حرب صيف 94، وتحسين أوضاعهم المعيشية.

 

مناشدةٌ للجميع:

من خلال هذه القصة، نناشد جميع الجهات المعنية بضرورة إنصاف ضحايا حرب صيف 94، وتحسين أوضاعهم المعيشية، وتوفير حياة كريمة لهم. كما نناشد وسائل الإعلام لتسليط الضوء على معاناة هؤلاء الضحايا، والعمل على إيصال صوتهم إلى العالم.

 

نأمل أن تلفت هذه القصة انتباه الجميع إلى معاناة ضحايا حرب صيف 94، وأن تساهم في تحسين أوضاعهم.