المجلس الوطني للأقليات في اليمن (تهامة) يحتفل بذكرى تأسيسه

2024-03-28 13:52
المجلس الوطني للأقليات في اليمن (تهامة) يحتفل بذكرى تأسيسه
شبوه برس - خـاص - عــدن - المخا

 

"المجلس الوطني للأقليات في اليمن يحتفل بذكرى تأسيسه ويستضيف حلقة نقاشية حول حقوق الأقليات بحضور الصحفي عبد المجيد زبح

 

*- شبوة برس - المخا

احتفل المجلس الوطني للأقليات في اليمن بمرور عامين على تأسيسه في فعالية تضمنت حلقة نقاشية حول حقوق الأقليات في اليمن، بالتزامن مع اليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري. شهدت الفعالية حضور الصحفي الأستاذ عبد المجيد زبح، ممثلاً عن الحراك التهامي، إلى جانب ممثلين عن المكونات المدنية وبعض الأحزاب السياسية في اليمن، بالإضافة إلى رئيس المجلس الوطني الأستاذ نعمان الحذيفي وأمين عام المجلس الأستاذ وليد عياش وأعضاء المجلس ورؤساء الدوائر وأعضاء المكتب التنفيذي للمجلس.

 

وفي كلمته خلال الفعالية، أكد الصحفي عبد المجيد زبح على أهمية ترجمة القوانين إلى واقع يعيشه المجتمع اليمني، مشيراً إلى ضرورة إيمان الشيوخ والنخب والمكونات السياسية بحقوق الأقليات.

 

 وأكد زبح نحن كأبناء تهامة نتضامن مع كل الأقليات وقد تعتبر تهامة هي المنطقة الوحيدة التي لم يمارس فيها أي اضطهاد لأي أقلية سواء دينية أو عرقية اطلاقا الجميع في تهامة متساوين مع ذالك نفسها تهامة هي من يمارس عليها الاضطهاد والعنصريه من باقي فئات الشعب في الجمهورية اليمنية شرقا وغربا وشمالا وجنوبا.

 

تأتي هذه الفعالية لتسليط الضوء على حقوق الأقليات في اليمن وضرورة تعزيز التضامن والمساواة بين جميع فئات المجتمع، في إطار جهود المجتمع المدني والسياسي في اليمن لتحقيق العدالة والمساواة لجميع أفراد المجتمع.