دعوها فإنها منتنة... شبوة جنوبية جنوبية

2023-06-22 20:30

 

     نسمع بين حين وآخر محاولة تفريخ مكون أو تجمّع أو حلف في شبوة والكل يدعي مصلحة شبوة وحقوقها وموقعها.... الخ.

هذه ان دلت على شيء فإنما تدل على محاولات تفتيت وتشتيت وزرع الفتن في المجتمع الشبواني وليس لها أي صلة بمصلحة شبوة التي يدعيها دعاة التفريخ قال الشاعر:

هذا البكاء ماهو لهذا الميت

هذا لميت عاده الا بايموت

 

كان بالإمكان تشكيل مكون شبواني واحد يكون حامل سياسي واجتماعي ومدافع عن حقوق شبوة وابنائها بدل كل هذه المكونات والاحلاف التي ستفرق أبناء شبوة أو التي اُريد لها تفريق المجتمع الشبواني.

عند تشكيل اللجنة التحضيرية لمؤتمر شبوة الشامل تفائلنا خيراً وقلنا هذا المكون سيكون جامع شبوة، وبالفعل عملت اللجنة ليل نهار من أجل انتهاء التحضير للمؤتمر العام الشبواني، عقدت اللقاءات والمحاضرات والنشرات وعملت كل مايساعد على إنجاح المؤتمر، وأعتقد انها على وشك الإعلان عن موعد اللقاء الموسع.

لكن ظهرت لنا احلاف جديدة وياريت انه حلف واحد لكنها احلاف وخلاف َكل حلف يجر بحبل!!! إلى أين تريدون توصلون شبوة؟

المعلوم أن هذه الأحلاف تعمل ضد مؤتمر شبوة الشامل بحجة ان هذا المؤتمر يتبع الإنتقالي وهم يتبعون الملائكة!! طيب ياناس خلوه يتبع الجن اهم شيء انه مكون شبواني يجمع الجميع بكل انتماءاتهم ويطالب بحقوق شبوة ويحافظ على مكانتها.

 

لو ان شبوة تهم الداعين إلى كل هذه الأحلاف لقالوا تعالوا نتحاور مع الموجود ونقدم مقترحاتنا اذا كانت فعلآ لصالح شبوة ونفرض رأينا اذا كان صائباً لمصلحة شبوة، اما اذا كان الهدف من محاولات تشكيل احلاف لتمزيق شبوة وتفريق أبنائها فدعوها انها منتنة وأنها ستفرق شبوة وتصبح احلاف قبلية لكل قبيلة وهي دعوى جاهلية ستضر الجميع.

شامل شبوة موجود على الأرض ومعظم أبناء شبوة يؤيدوه وليس بالضرورة كل من يؤيدوه يكونوا مؤيدين للإنتقالي البعض معارض للإنتقالي ولكن شبوة تجمع الجميع.. ننتقد الإنتقالي في كثير من المجالات والمناسبات وفي كتاباتنا ولكنه فرض نفسه كحامل للقضية الجنوبية شئنا ام أبينا ولايوجد سواه حامل سياسي لها، لنكن صريحين مع أنفسنا حتى وإن انتقدناه فهو الموجود على الساحة.

في الختام نصيحة لكل أبناء شبوة عليهم أن يعلموا ان مصلحة شبوة فوق الأحزاب والمكونات والاحلاف والمشايخ وأن عليهم لم شتاتهم والتوافق على كيان واحد يمثلهم، وليعلموا ان البعض ممن يحاولون تفريخ تلك الأحلاف يبحثون عن مصالح خاصة بعيدة كل البعد عن مصلحة شبوة وعلى أبناء شبوة ان ينبذوا تلك التصرفات فإن ضررها سيشمل الجميع فدعوها انها منتنة.

 

عبدالله سعيد القروة

٢١ يونيو ٢٠٢٣م