اللوبي التعزي يدّمر الجنوب.. صراع المنطقة الحرة شاهد جديد

2024-03-18 14:23
اللوبي التعزي يدّمر الجنوب.. صراع المنطقة الحرة شاهد جديد
شبوه برس - خـاص - عــدن

 

 

#اللوبي_التعزي_يدمر_الجنوب

 

*- شبوة برس – وضاح الهنبلي

رشاد ومعين والمعبقي والبركاني يدمرون الجنوب منذ سنوات اقتصادياً وإدارياً وسياسياً .. وما عودة المُخبر رشاد إلى عدن ، إلا بعد ان شاهد الاستقرار بالجنوب وتحركات القيادات الجنوبية بكل محافظات الجنوب خلال اشهر غيابه ، ويسعى لتخريب كل ذلك بعودته .

 

ماذا فعل معين عبدالملك قبل عزله في 5 فبراير ؟؟

خلال فترة خلاف مجلس القيادة الرئاسي في شهر يناير على شخص رئيس الوزراء الجديد ، اصدر معين عدة قرارات كارثية غير معلنة في اهم مرافق الدولة ، فلم تُنشر في وكالة الانباء او الصحف الرسمية ، وتلك القرارات هدفها الوحيد تمكين أدوات الاحتلال اليمني لتدمير الجنوب .

اهم تلك القرارات هو تغيير رئيس هيئة المنطقة الحرة بعدن في 10 يناير ، ليتم تعيين شيخ بانافع بدلاً لحسين حيد ..

 

من هو شيخ بانافع الذي عينه معين قبل عزله بأيام مديراً للمنطقة الحرة ؟

هو اداة عفاشية في تدمير الجنوب منذ حرب ٩٤ وحتى اليوم ، وصبي المجرم يحى دويد .. كان بانافع مدير عام مصلحة أراضي حضرموت من 1999 حتى 2003 ..

ويعلم كل ابناء حضرموت كيف عبث بالمخططات والأراضي ، وصرف المخططات لليمنيين داخل حضرموت ، ليشتري تجار حضرموت بعدها من اليمنيين كل شبر بحضرموت .. حتى خرجت عليه ثورة وتم طرده من حضرموت ، وما زال ابناء حضرموت يعانون حتى اليوم مما صنعه بانافع من فساد وخيانة بأراضي حضرموت .

 

كان بانافع مدير الهيئة العامة للأراضي / عدن من 2004 حتى 2012 ..

كل مشاكل عدن بالأراضي كانت من صناعة يحى دويد الذي استلم مدير هيئة اراضي عدن بعد احتلال الجنوب في ٩٤ حتى ٢٠٠٤ ليرقيه عفاش مدير لأراضي الدولة بالجمهورية ، والحذيفي مدير المساحة العسكرية منذ حرب ٩٤ ، ومن خلفهما بعد ذلك ذيول صنعاء شيخ بانافع من ٢٠٠٤ مدير لاراضي عدن ، والفاسد المعزول عبدالناصر عبدالمجيد الحالمي من ٢٠٠٤ مدير للمساحة العسكرية .

شيخ بانافع خلال فترة ادارته لأرضي عدن إلى جانب عبدالناصر ، قام بالعبث بكل مخططات عدن ، وصرف اراضي ومخططات يملكها جنوبيين من ضباط وجنود وموظفين دولة وجمعيات ونقابات جنوبية في عدن من قبل حرب صيف ٩٤ ، إلى شيوخ صنعاء وقاداتها وألويتها وضباطها وشركاتها ، باع المنتزهات والمتنفسات ومصانع ومقرات الدولة داخل عدن ، ألغى المدارس والمساجد والحدائق بجميع المخططات ، ليصرفها لقيادات صنعاء ، غيّر الشوارع وألغى بعضها وضيّق اخرى لنفس الغرض .

ما تشاهدونه من فوضى الأرضي بعدن وحضرموت منذ سنوات وازدواجية العقود والمخططات ، كان سببها الرئيسي صبي يحى دويد " شيخ بانافع " .. فقد كان أحد اهم ادوات صنعاء في تمزيق الجنوب وبيع ممتلكاته ..

 

عينه معين عبدالملك في 2020 مستشار رئيس الهيئة العامة للأراضي ، اي مستشار للمجرم والفاسد الآخر وصديق معين أنيس باحارثة ، والذي تآمر الثلاثة بالسابق على سرقة ارشيف هيئة اراضي عدن .

طبعاً صبي دويد وذيل العفافيش بانافع كان الاكثر عداوة للحراك الجنوبي ، ويذكر كثير من قيادات ورجال الحراك معاناتهم مع بانافع في معاملاتهم ، وكيف عبث باراضيهم المملوكة ، وكيف كان يصرفها عمداً لليمنيين ، فقط لانهم حراكيون يُطالبون باستعادة دولتهم .

 

قام معين بتعيين بانافع خفية في يناير ، بعد عزم مجلس القيادة عزله ، من اجل استكمال مسيرته في تدمير الجنوب ، والعبث بالمنطقة الحرة لصالح العفافيش ، وقيادات تعز وصنعاء والمتاجرة والبيع والشراء بأراضي الدولة ، وتدمير المنطقة الحرة بعدن ، ولم يُكشف امر التعيين إلا الان بعد رفض حسين حيد التسليم ، مما اضطر بانافع للإعلان بالصحيفة عن تغيير الختم .

 

إذا تم تسليم شيخ بانافع المنطقة الحرة ، فهذا حدث كارثي ومصيبة على عدن والمنطقة الحرة والجنوب عامة ، وعلى الانتقالي وبن مبارك ابن عدن

الحزم والحسم في هذا الأمر، والا فأنتم المسؤولين امام الشعب ان مرر اللوبي التعزي والعفاشي عليكم قرارات كهذه .