الالاف من ابناء يافع وردفان يشيعون جثمان الشهيد البيحاني الى الحبيلين

2013-11-04 16:04
الالاف من ابناء يافع وردفان يشيعون جثمان الشهيد البيحاني الى الحبيلين
شبوة برس - سعدان اليافعي – يافع

شيع الالاف من ابناء الجنوب صباح اليوم جثمان الشهيد البطل محسن علي صالح البيحاني المشألي اليافعي الى مثواه الاخير في مقبرة الشهداء بمدينة الحبيلين ردفان .

وانطلق موكب التشيع من مستشفى ابن خلدون بالعاصمة لحج في رتل من السيارات حاملين الاعلام الجنوبية وصور الشهيد مرددين الاهازيج الجنوبية التي تعاهد الشهيد ومن سبقه بالسير على دربه حتى التحرير والاستقلال .

ويمر موكب التشييع بكل مديريات لحج يستقبل المئات من ابناء المناطق المحاذية للخط العام يلوحون بالأعلام الجنوبية ويلتحمون بالموكب مواصلين سيرهم باتجاه ردفان التي استقبلتهم بالألاف في منطقة " حبيل شمس " على محاذاة مديرية الملاح التي اكتظت بهم شوارع المدينة مرددين الشعارات واصواتهم تصدح جبال ردفان في ضل انتشار امني في كل الحواجز الامنية المستحدثة والتي اذعنت لإصرار الموكب والرجال الثائرون الذين يلوحون بإشارتي الشهادة والنصر حتى وصل المطاف بهم الى ملعب الجدعاء ملعب الشهيد " محسن الجعوف " والتي اداء الصلاة على جثمانه وحمل على الاعناق لمدة نصف كيلو حتى وصل الى مقبرة الشهداء والذي وري وسط حزن عميق ساد المشيعون ليزمجر والده الشهيد بعبارات العهد والوفاء لكل الشهداء بمواصلة المسيرة التحررية وسط تصفيق وصدح اصوات الثائرين الذين اعتلوا الجبل في مشهد ثوري معبر عن تضحية وصمود ابناء الجنوب التواقين للحرية والاستقلال .

سيرة ذاتية لحياة الشهيد :

اعداد سعدان اليافعي

الشهيد محسن علي صالح البيحاني اليافعي من مواليد قرية الرباط اعرم مشالة يهر يافع بمحافظة لحج الجنوبية 1992م متزوج واب لطفل عاما وطفلة ستة اشهر .

الشهيد محسن من اسرة متوسط الحال لديه من الاخوان 4 عاش في منطقة مشالة ودرس الابتدائية فيها لينتقل العيش في منطقة العسكرية مع افراد عائلته ويستكمل تعليمة حتى الصف الاول الثانوي والتي كان على موعد مع استشهاده .

الشهيد يمتاز بأخلاق رفيعه وطيبة بين اهلة ومحبيه ويحمل الهم الوطني وثائر من الطراز الرفيع شارك في كل الفعاليات والمهرجات التي احيي الحراك الجنوبي في ثورة الجنوب التحررية الثانية لم تفوته فعالية الا وكان من المشاركين فيها كناشط شبابي متحرر يريد وطن محرر امن يعيش فيه .

استشهد يوم الزحف الاكبر الى العاصمة عدن 12 اكتوبر في عملية آثمة أستهدفت ضباط عسكريين كانوا بالقرب من محل اقامته لحظة وصول موكب يافع واستشهد على الفور واصابة والده العقيد على صالح وثلاثة اخرون اصابات بليغة .

نقل الشهيد الى مستشفى النقيب ثم الى ثلاجة الموتى بمستشفى ابن خلدون بحوطة لحج .

شيع الشهيد بموكب مهيب يوم الاثنين 4/ 11 /2013م الى مقبرة الجدعاء الحبيلين بموكب مهيب .

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته انا لله وانا اليه راجعون