غزة اليوم :استشهاد 51 فلسطينيا وإصابة أكثر من 476 آخرين (تقرير شامل )

2012-11-18 10:08
غزة اليوم :استشهاد 51 فلسطينيا وإصابة أكثر من 476 آخرين (تقرير شامل )
وكالات :متابعات

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 51 شهيدا وأكثر من 476 إصابة بينهم حالات خطرة.

واستشهد فلسطينيان وأصيب 16 آخرون بجروح في غارات شنتها طائرات الاحتلال الاسرائيلي اليوم على منزلين في بيت لاهيا وبيت حانون وعلى قلب قناة القدس بمدينة غزة ليرتفع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي الممنهج ومئات الغارات التي يشنها طيران الاحتلال على قطاع غزة إلى 51 شهيدا على الأقل فيما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى أكثر من 476 جريحا بينهم عشرات الأطفال والنساء.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الطبيب أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية المقالة قوله: "إن مواطنين استشهدا وأصيب عشرة آخرون على الاقل في غارتين منفصلتين على منزلين في بيت لاهيا وبيت حانون".

وأكد القدرة أن "ستة صحفيين على الأقل أصيبوا بجروح بين متوسطة وطفيفة عندما قصفت طائرات اسرائيلية مكتب قناة القدس الفضائية في بناية برج شوا وحصري في حي الرمال غرب مدينة غزة والذي يضم عددا من المكاتب الصحفية".

وقال عماد الافرنجي مدير مكتب فضائية القدس في قطاع غزة أثناء نقله عددا من المصابين الى مستشفى الشفاء بغزة.. "انها جريمة جديدة ضد الاعلاميين" مؤكدا على ان الاعلاميين "سيكملون مسيرتهم الاعلامية والمهنية".

وأوضح السكان أن اضرارا جسيمة لحقت بمكتب القناة ومكاتب اعلامية مجاورة حيث غادر عدد من الصحفيين مكاتبهم على الفور بعد سقوط الصاروخ الاسرائيلي الاول قبل ان تقوم الطائرات باطلاق صاروخين اخرين على الاقل على المكان نفسه.

وبلغ عدد الشهداء جراء العدوان الاسرائيلى الممنهج ومئات الغارات التى يشنها طيران الاحتلال على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالى 47 شهيدا على الاقل فيما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 476 شخصا بينهم عشرات الاطفال والنساء.


واستشهد ثلاثة فلسطينيين في قصف إسرائيلي مكثف الليلة الماضية على مناطق متفرقة في قطاع غزة استهدف منازل سكنية وسيارات مدنية. ونقلت وكالة فرانس برس عن مديرية الإسعاف والطوارىء في القطاع قولها إن أحمد سالم بن سعيد وهاني بريعم استشهدا في قصف استهدفهما شرق مقبرة المغازي في منطقة المصدر وسط القطاع. واستشهد فلسطيني في قصف لطائرات حربية اسرائيلية الليلة الماضية على وسط مدينة دير البلح في قطاع غزة. وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) إن طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخا صوب أراض زراعية قرب مسجد خالد بن الوليد في منطقة أبوعريف وسط دير البلح ما أدى إلى استشهاد الشاب تامر الحمري. وأكدت مصادر فلسطينية أن الحمري هو أحد النشطاء في حركات المقاومة في القطاع.

ونقلت وكالات أنباء فلسطينية عن مصادر طبية قولها أمس إن فلسطينيا استشهد وجرح ثلاثة أشقاء في غارتين إسرائيليتين على أبو العجين كما استشهد فلسطينيان في قصف إسرائيلي جديد على مفترق موراج جنوب خان يونس.

وكان الفلسطيني أسامة القاضي (23 عاما) استشهد فيما أصيب ثلاثة آخرون في رفح جراء غارة شنتها طائرة استطلاع إسرائيلية استهدفت دراجته النارية مساء حيث وصل إلى مستشفى أبو يوسف النجار أشلاء كما استشهد الفلسطيني محمد ياسين متأثرا بجروح أصيب بها قبل ظهر أمس جراء غارة إسرائيلية على حي الزيتون شرق غزة.

وفي منطقة الزيتون أيضا أصيب سبعة أشخاص بينهم امرأة حامل في قصف اسرائيلي لمنزل يعود ل عز الدين حداد فيما اصيب ثمانية آخرون بينهم أطفال ونساء جراء قصف قوات الاحتلال لمنطقة معن في خان يونس جنوب قطاع غزة وأبراج المقوسى شمال القطاع.

وكان أكثر من (30) فلسطينيا غالبيتهم من النساء والأطفال أصيبوا بجروح جراء استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي لمنزل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

 كما شن الطيران الإسرائيلي مساء سلسلة غارات على بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة أوقعت عددا من الجرحى وذلك بعد فترة هدوء استمرت قرابة الساعة.

وحسب وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) قصف طيران الاحتلال نادي بيت حانون الرياضي بصاروخين ثم منزلا يعود ل (منير عدوان) بثمانية صواريخ استطلاع قبل أن تدمره بقصف من طائرات إف 16 وذلك في وقت يواصل الطيران الحربي وطائرات الاستطلاع الإسرائيلية التحليق بشكل مكثف في أجواء كافة محافظات القطاع.

وأشارت حصيلة سابقة إلى استشهاد (40) فلسطينيا وإصابة أكثر من (400) آخرين بجروح بينها حالات خطرة جراء الغارات والقصف الإسرائيلي الوحشي الذي يأتي في إطار عملية (عمود السحاب) التي أطلقها كيان الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة قبل أربعة أيام.

وكان أحد عشر فلسطينيا أصيبوا بجروح بينهم أربعة حالتهم خطرة في اعتداءات لقوات الاحتلال على الفلسطينيين قرب معتقل عوفر في الضفة الغربية كما أصيب فلسطيني بجروح متوسطة إضافة إلى العشرات بحالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع إثر مواجهات دارت بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي في قرية النبي صالح غرب المدينة.

كما استشهدت سماهر قديح 30 عاما في غارة للطيران الحربي الإسرائيلي استهدفت منزل المواطن عزمي قديح في بلدة خزاعة في خان يونس جنوب القطاع.

وأضاف المصدر الطبي نفسه إن شابا من عائلة قديح أصيب بجروح في الغارة ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وجددت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عصر أمس غاراتها على غزة مستهدفة حي تل الهوى بالقرب من الهلال الاحمر ومنطقة المقوسي غرب غزة ما أسفر عن وقوع إصابات و كذلك مناطق شرق حي الشجاعية.

كما أغارت طائرات الاحتلال على منطقة في محيط مجمع أنصار واستهدفت طائرة استطلاع منطقة شمال غرب غزة في حين تم قصف منطقة سوق السيارات شرق غزة.

 من جهتها ردت المقاومة الفلسطينية على العدوان الإسرائيلي الممنهج على قطاع غزة بقصف موقع اسناد صوفا بقذيفتي هاون من العيار الثقيل وموقع زيكيم العسكري ب 6 صواريخ والمجدل المحتلة ب 5 صواريخ غراد ومستوطنة أوفاكيم ب4 صواريخ غراد وموقعي نيريم وأبو مطيبق ب 6 قذائف هاون.

كما قصفت المقاومة الفلسطينية بئر السبع ب 6 صواريخ غراد ومستوطنة كفار عزا ب3 صواريخ قدس وموقع زيكيم ب3 صواريخ من طراز (107).

وقصفت المقاومة أسدود بصاروخي غراد وموقعي ناحل عوز وكيسوفيم ب6 قذائف هاون وكذلك موقع رينيم العسكري ب 3 صواريخ من طراز (107).

هذا وقصفت المقاومة الفلسطينية تل أبيب مجددا بصاروخ من طراز (فجر 5) ما أجبر سلطات الاحتلال على إطلاق صفارات الإنذار كما دوت صفارات الإنذار في مستوطنات (حولون و ريشون لتسيون ورمات جان) بعد سماع دوي عدة انفجارات.

واعترف كيان الاحتلال بسقوط العديد من صواريخ المقاومة الفلسطينية أمس.

وأكدت الوكالات الفلسطينية إصابة (7 ) مستوطنين بعد سقوط 12 صاروخا على اسدود دون أن تتمكن الأنظمة العسكرية الإسرائيلية لاسيما "القبة الحديدية" من إسقاط هذه الصواريخ التي أصابت بشكل مباشر منزلا في الطابق الثالث.

وفي وقت سابق أصيب أربعة جنود من جيش الاحتلال بعد سقوط صاروخ للمقاومة الفلسطينية في (اشكول) صباحا.

كما اعترفت قوات الاحتلال بإصابة ثلاثة من جنودها بصاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة وخمسة مستوطنين في عسقلان0

وبالتزامن مع العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني علقت الدراسة في الجامعات والمدارس بقطاع غزة حتى إشعار آخر في حين تسلمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أمس شاحنة مساعدات طبية من الهلال الأحمر المصري.

من جهة اخرى أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح الليلة الماضية عقب مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق بمحافظة الخليل في الضفة الغربية.

ونقلت الوكالة عن شهود عيان قولهم ان مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت في منطقة بئر المحجر ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

واندلعت في وقت سابق أمس مواجهات في عدد من قرى محافظة الخليل وبلداتها ومخيماتها تركزت في بيت امر شمال الخليل أصيب خلالها شابان وطفل جراء اعتداء جنود الاحتلال عليهم.

كما اندلعت مواجهات في بلدات بيت امر والطبقة وخرسا ومخيمي العروب والفوار استخدم فيها جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل المسيلة للدموع وقنابل الصوت ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق وإغماء.

من جانبها أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة استمرارها في نهج المقاومة والكفاح حتى تحقيق اهداف الشعب الفلسطيني التاريخية في الحرية والعودة والاستقلال.

وقالت الجبهة في بيان لها أمس تلقت (سانا) نسخة من:" إن فصائل المقاومة التابعة لها أطلقت في تمام الساعة الثامنة وخمس وخمسين دقيقة من مساء السبت صاروخين 107 على موقع إسناد صوفا شرق خان يونس" مشيرة إلى أن هذه العملية تأتي:" ردا على جرائم الاحتلال الصهيوني واستهداف قواته لأبناء شعبنا من قتل وتدمير واغتيالات وفرض الحصار الظالم على الشعب الفلسطيني".