بعد انتهاء المهلة التي حددتها لنفسها ... رئاسة الجمهورية تفشل في إنهاء معاناة الطفل البطاطي .. ويافع تستعد للتصعيد

2014-04-12 13:24
بعد انتهاء المهلة التي حددتها لنفسها ... رئاسة الجمهورية تفشل في إنهاء معاناة الطفل البطاطي .. ويافع تستعد للتصعيد
شبوه برس - المكلا حاص - محمد اليزيدي

 

انتهت يوم أمس الجمعة مهلة الأيام الخمسة التي طلبها رئيس الجمهورية من حلف قبائل حضرموت من اجل إنهاء قضية الطفل الحضرمي ( البطاطي ) المختطف لدى عناصر قبلية تنتمي لقبيلة ( المصعبين ) بمحافظة شبوة.  دون إحداث أي تقدم يذكر في القضية. في الوقت الذي تستعد فيه قبائل يافع حضرموت للتصعيد من خطواتها بعد انتهاء المهلة.

وكانت قبائل يافع حضرموت وبدعم كامل من رئاسة حلف قبائل حضرموت قد أعلنت قبولها طلب الرئيس هادي  بمنحه مهلة خمسة أيام لإنهاء القضية وإعادة الطفل المختطف ذو الأحد عشر ربيعا ( سالم البطاطي )  في مقابل ان تعمل قبائل يافع حضرموت على  فتح الطريق أمام الناقلات للعبور، وكذا عودة حركة النقل في القطاعات القبلية التي أقامتها في الطرق الرئيسة بين حضرموت والمحافظات الأخرى.

 

ونصبت قبائل يافع حضرموت عدد من نقاط التفتيش الأمنية ، أحدها  غرب المكلا رفعت عليها أعلام حلف قبائل حضرموت.

 

من ناحيته أكد الشيخ سالم السعدي ، شيخ قبيلة يافع بساحل حضرموت ان قبولهم بالوساطة والمهلة  التى طلبتها الرئاسة جاء تقديرا لمكانة رئيس الجمهورية وجهوده المبذولة ، ودعما منا لمساعي الصلاح والخير التي يقوم بها الوسطاء.

 

 غير أن الزعيم القبلي شدد في سياق حديثه على ان عدم إحداث أي تقدم بالقضية بالتزامن مع انتهاء مهلة الأيام الخمسة سيجعل أبناء حضرموت يُصعدون من مواقفهم في خطواتهم المقبلة.