ثلاثية هيغواين تقود نابولي للفوز على لاتسيو

2014-04-13 21:54
ثلاثية هيغواين تقود نابولي للفوز على لاتسيو
شبوه برس - متابعات

سحق نابولي ضيفه لاتسيو اليوم (الأحد) بأربعة أهداف في مقابل هدفين ليحرمه من احتلال أحد المراكز المؤهلة لبطولتي أوروبا الموسم المقبل، وذلك ضمن لقاء الفريقين بالجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وعلى رغم تقدم الضيوف بهدف على ملعب سان باولو إلا أن نابولي بقيادة نجمه الأرجنتيني غونزالو هيغواين نجح في إنهاء المباراة لصالحه 4-2 مستغلاً النقص العددي في صفوف لاتسيو خلال الشوط الثاني.

بهذا الفوز رفع نابولي رصيده إلى 67 نقطة ليعزز مركزه الثالث بجدول الكالتشو، خلف روما الثاني بـ79 نقطة، ويوفنتوس الأول بـ84 نقطة.

بينما تجمد رصيد لاتسيو عند 48 نقطة في المركز الثامن. ونجح البوسني سيناد لوليتش من تسجيل هدف أول للاتسيو (ق21) بمهارة رائعة داخل المنطقة، إلا أن نابولي أدرك التعادل قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق من تسديدة رائعة للبلجيكي دريس ميرتنز بيمناه خارج المنطقة.

وفي الشوط الثاني أتيحت ركلة جزاء لأصحاب الأرض طرد على إثرها لاعب لاتسيو المدافع الألباني لوريك سانا (ق48)، لينجح هيغواين في تسجيلها معلناً تقدم فريقه.

ولم يكتف هيغواين بذلك ليراوغ الدفاع وينفرد بالمرمى مجدداً ليسجل الهدف الثالث لفريقه (ق67).

ورغم النقص العددي في صفوف لاتسيو إلا أن لاعبه النيجيري أونازي أوجينيي عاد ليحيي آماله بهدف (ق82) مستغلاً غفوة من الدفاع.

لكن هيغواين عاد ليكمل ثلاثيته ورباعية فريقه بهدف في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بشكل مهاري بعدما راوغ لاعبين من لاتسيو قبل أن يسدد بيسراه كرة في الشباك.

وفي مباراة أخرى حقق تورينو انتصاره الثالث في الكالتشو على التوالي على حساب ضيفه جنوه بالفوز عليه بهدفين لواحد.

وشهدت المباراة قمة في الاثارة خلال دقائقها الاخيرة بعدما تقدم جنوه بهدف لأربرتو جيرالدينو (ق86).

لكن تورينو نجح في تسجيل هدفين في الثواني الأخيرة عبر شيرو ايموبيلي واليسيو تشيرشي ليخطف النقاط الثلاثة ويقفز للمرتبة السابعة في الجدول بـ48 نقطة متفوقاً بفارق الأهداف عن لاتسيو، مقابل 39 نقطة لجنوه في المركز الثالث عشر.