تفاصيل ليلة دامية شهدتها عاصمة محافظة البيضاء واستماتة القاعدة والجنود في كل محاور المواجهات (فيديوو وصور)

2014-10-08 20:54
تفاصيل ليلة دامية شهدتها عاصمة محافظة البيضاء واستماتة القاعدة والجنود في كل محاور المواجهات (فيديوو وصور)
تقرير ميداني - شبوة برس - خاص البيضاء

 

عاشت عاصمة محافظة البيضاء فجر يومنا الاربعاء ليلة عصيبة هي الاخطر منذ سنين  بعد ان شنت جماعات مسلحة تنتمي الى انصار الشريعة (القاعدة ) هجوماً خاطفاً كاد ان يحكم السيطرة على اغلب المرافق الحكومية الامنية بالاخص منها اندلعت على اثره مواجهات عنيفة بين المسلحين المهاجمين ووحدات الجيش والامن في البيضاء وادى الهجوم الى مقتل واصابة عدد من الجنود وتدميرعدد من الاليات العسكرية والاستيلاء على الاخرى ..

 

وقد بدأ الهجوم حين قاد انتحاري اعلنت القاعدة عن اسمه لاحقاً سيارة مفخخة مستهدفاً  مقر قوات الأمن الخاصة بعد ان تمكن المسلحون من فتح الطريق للانتحاري للوصول الى قرابة المبنى واحداث انفجار كبير هز ارجاء مدينة البيضاء مخلفاً عدد من القتلى خاصة والانفجار وقع بالقرب من سكن الجنود والاستمرار بالاشتباكات بمختلف الاسلحة المتوسطة والثقيلة مع افراد وقيادة الامن المركزي ووحدات من الجيش استمر لساعات اعقبه شن هجوماً موسعاً تمثل في السيطرة على مبنى ادارة التربية والتعليم الواقع خلف مبنى ادارة الامن العام والتمكن من اقتحام مبنى الامن مدخل مدينة البيضاء من الجهة الشرقية واحكام السيطرة عليه اوحرق جميع الاليات المتواجده بداخله والاستمرار بالتمرس داخله لساعات تواصل خلالها القصف من داخل المبنى الى بعض الجهات المستهدفة وصولا الى السيطرة على نقطة عزة العسكرية مدخل مدينة البيضاء من الجهة الشمالية وقتل جنديين واصابة آخرين والاستيلاء على طقمين عسكريين مدرعين .

 

وقال مسؤول المشرحة في مستشفى الثورة "لدينا جثث عشرة عناصر من الشرطة، بينهم تسعة قضوا في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة"، استهدف مقر قوات الأمن الخاصة.

 

وشنت مجموعات مسلحة من القاعدة خلال ساعات الفجر الأولى عدة هجمات استهدفت مقر قوات الأمن الخاصة ومقر شرطة المرور وحاجزي تفتيش تابعين للجيش، بحسب مصادر محلية وأمنية.

 

وقد تبنى تنظيم القاعدة في إعلان سريع هجمات شنها في الساعة الواحدة صباح الأربعاء ضد مواقع أمنية وعسكرية في البيضاء وسط اليمن.

وأعلنت جماعة أنصار الشريعة عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أنها شنت هجمات متزامنة إحداها بسيارة مفخخة قادها الانتحاري "ابو دجانة اللحجي" استهدفت معسكر قوات الأمن الخاصة.

 

وأشارت الجماعة إلى مهاجمة مقرات الأمن العام والنجدة والمجمع الحكومي ونقطتي الزاهر وعزة العسكريتين.

 

وتحدثت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجنود الذي تصفهم "جنود الجيش المتحوث" حسب البيان .

 

وأكد مصدر أمني أن قوات الأمن بمحافظة البيضاء تمكنت من صد الهجوم الذي شنته عناصر القاعدة وقتل عدد من المسلحين المهاجمين وتمت السيطرة الكاملة ..

 

يذكر ان ذلك الهجوم اتى بعد اجتماع موسع لزعماء قبليين محليين حضره بعض انصار القاعدة، تقرر خلاله أن يتم "التصدي لتمدد الحوثيين في منطقة البيضاء".

 

وكان  أجتماع موسع لقبائل مذحج قد عقد عصر يوم الاربعاء  بمحافظة البيضاء منطقة المناسح قيفه رداع للوقوف أمام الاوضاع الأمنية التي تهدد المنطقة والمتمثلة فيما اسموها بـ التمدد الحوثي في عدد من المحافظات والمدن اليمنية .

 

وخلال الاجتماع الموسع الذي حضره مشائخ وأعيان قبائل قيفه والرياشية والعرش وصباح وأل غنيم والحداء واّنس وعنس والعساكر والعبديه وغيرها من القبائل التابعه لمذحج اتفق المجتمعون على تشيكيل حلف قبلي واسع يضم الجميع لمواجهة ما اسموه بالمد الحوثي والذي قالوا انه يهدد منطقة رداع خصوصاً ومحافظتي ذمار والبيضاء عموماً بعيداً عن أي جماعات او احزاب او غيرها .

 

كما اكد المجتمعون على ضرورة مناصرة قبائل مأرب والجوف .

 

هذا وقد أطلق عدد من مشائخ مذحج مبادرة تتمثل في صلح عام واصلاح ذات البين لجميع قبائل مذحج ومنع أي قطاعات قبلية وحل كافة الخلافات الموجوده والالتفاف صفاً واحد امام كل التحديات .

 

وقد عاد الهدوء الحذر إلى مدينة البيضاء مع بزوع شمس يوم امس الأربعاء بعد انسحاب المسلحين من كافة المحاور التي شهدت المواجهات ..

 

* من صالح برمان

 لمشاهدة الفيديو : اضغـــــط هنـــــــا