مقتل 6 جنود في أخطر عملية إقتحام حديثة لمعسكر سيئون والقاعدة تصدر أسرع بيان لها

2014-12-09 08:26
مقتل 6 جنود في أخطر عملية إقتحام حديثة لمعسكر سيئون والقاعدة تصدر أسرع بيان لها
شبوة برس - وادي حضرموت - سيئون - خاص

 

قتل 6 جنود يمنيين وأصيب 8 آخرين بجراح مختلفة في إنفجارين شديدن إستهدفا مقر قيادة المنطة العسكرية الأولى في معسكر القرن بمدينة سيئون حاضرة وعاصمة وادي حضرموت قام بالعملية أنصار الشريعة وتنظيم القاعدة في جزيرة االعرب المتداخل نشاطها ومسمياتها .

 

شاهد عيان من مقر القيادة في المعسكر ذكر لـ شبوه برس - أن سيارتين محملتين بكميات كبيرة من المواد الشديدة الانفجار استهدفت المعسكر انفجرت الأولى عند البوابة الرئيسية للمعسكر وقتل وجرح عدد كبير من حراسة البوابة وتمكنت السيارة الثانية من الولوج الى المعسكر لتصتدم بسيارة طقم عسكري قبل وصولها الى مكاتب القيادة ومئات الجنود كانوا في باحة المعسكر لتكون الحصيلة في القتلى والجرحى كما ذكر أعلاه .

 

تنظيم "أنصار الشريعة" في أسرع بيان له عن العملية أعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف مقر القيادة العسكرية الأولى بمدينة سيئون محافظة حضرموت (شرق البلاد) بسيارتين مفخختين صباح اليوم.

 

وقال التنظيم في منشور على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ان سيارتين مفخختين يقودهما "انتحاريان" لم يكشف هويتهما استهدفا قيادة المنطقة العسكرية الاولى بمدينة سيئون عاصمة وادي حضرموت مشيرا إلى أن السيارة الاولى استهدفت بوابة مقر المنطقة فيما انفجرت الثانية داخل المبنى.

 

في جين قالت وزارة الدفاع اليمنية إن "جنود قيادة المنطقة العسكرية الأولى تمكنت، صباح الثلاثاء، من احباط هجوم انتحاري لعناصر ما يسمى بالقاعدة الإرهابي وتدمير سيارتين مفخختين أمام بوابة قيادة المنطقة بسيئون" .

 

وأضاف الموقع في تصريح نسبه لمصدر لم يسمّه، أنه "تم تدمير سيارتين مفخختين حاولت العناصر الإرهابية الدخول بها وتفجيرها في المنطقة".

وأشاد المصدر، "بيقضة وببسالة مقاتلي المنطقة، مؤكداً أنهم سيواجهون كل الأعمال الإرهابية الجبانة التي تستهدف النيل من القوات المسلحة والأمن بكل اقتدار".