الموقف في محافظات عدن ولحج والضالع ليوم 4 مايو 2015م

2015-05-04 10:46
الموقف في محافظات عدن ولحج والضالع ليوم 4 مايو 2015م
شبوة برس- خاص - عدن

 

قتل ثمانية بينهم  ثلاثة شهداء من عناصر المقاومة الوطنية الجنوبية في وقت متأخر من ليل أمس في مدينة الحوطة بمحافظة لحج وخمسة من مليشيات الحوثي  في كمين نصبه مسلحو المقاومة لدبابة كانت في طريقها الى قرى نائية تابعة لمدينة الحوطة لم تصل اليها مليشيات الحوثي بعد .

 

مصادر محلية قالت لـ شبوه برس - بأن طائرات التحالف العربي نفذت في وقت متزامن عدة غارات استهدفت مواقع للقوات الموالية لصالح والحوثيين وسط البلدة وبساتين الحسيني وعلى طريق الوهط  .

 

 

مصادر محلية قالت بأن 4 من المقاومة الجنوبية سقطوا شهداء في اشتباكات اندلعت في شوارع مدينة المعلا وعلى الجهة الشرقية لمدينة التواهي مشيرين الى مصرع أكثر من 13من المليشيات الحوثية المسنودة قوات المخلوع صالح  وإصابة آخرين في تلك المواجهات .

 

كما أصيب عنصران من مسلحي المقاومة الجنوبية شرق مطار عدن الدولي والذي شهد اشتباكات ومواجهات عنيفة تزامنت وقصف مكثف لطائرات التحالف استهدف مواقع للجيش الغازي في جزيرة العمال وجولة  فندق عدن وطريق العقبة المؤدي الى حي كريتر من الجهة الغربية وداخل حرم ميناء عدن .وجولة الباور هوس موقعة قتلى وجرحى في صفوف المليشيات الحوثية .

 

الجدير بالذكر أن المعارك الدائرة غرب حي المعلا تجري وسط أكثر من منشأة نفطية تحوي بداخلها  خزانات وقود عملاقة تتوزع في منشأة حجيف التابعة لشركة النفط والشركة الوطنية لتزويد البواخر بالوقود وهذه الخزنات لا تبعد عن منازل المواطنين بأكثر من 40 مترا .

 

يأتي ذلك فيما تواصلت المواجهات الضارية على جبهة الضالع تحديدا على الطريق الرابط بين قرية الجليلة وسناح وبالقرب من مبنى المحافظة  وقرى الوبح وحجر واللكمة حيث تقول المقاومة بأنها تمكنت من إعطاب مدرعة وإصابة عدد من مسلحي مليشيات الحوثي وصالح  في كمين نصبته على الطريق الواصل الى مقر اللواء 33مدرع من الجهة الشرقية .

 

وفي تطور لافت أعلنت مساجد عدن قبل صلاة فجر اليوم وعبر مكبرات الصوت عن أن مياه المدينة تعرضت للتلوث من قبل الحوثيين الذين يسيطرون على بئر ناصر في منطقة صبر الواقعة على طريق عدن لحج وطالبت المساجد المواطنين بعدم شرب الماء .

 

من جانبه مدير إدارة المياه في محافظة عدن قال بأن الأمر بحاجة الى تحليل عينات من الماء قبل الحديث عن اي تلوث أو تسميم للمياه وهو الأمر الذي يحتاج الى ساعات مطالبا الأهالي الكف عن استخدام الماء ليوم واحد حتى تعلن نتائج  التحليل .

 

غير أن مدير المشاريع في مياه عدن قال بأن الأنبوب الواصل الى المدينة والمار شرق مدينة دار سعد تعرض للكسر بفعل المواجهات ما ادى الى اختلاط الماء بالتراب وهو ما يفسر تغير لون الماء في عدن .

 

ولم يستبعد مدير المشاريع في مياه عدن لجوء مليشيات الحوثي وصالح الى مثل هذا العمل الدنيء خصوصا بعد تكبدها خسائر فادحة في معارك عدن ولحج والضالع وبقية الجبهات .