نساء عدن يصرخن : واذلاه...يارجال الجنوب

2015-05-07 13:13

 

واذلاه صرخة مدوية أطلقتها (ليلى بنت المهلهل) أم عمرو بن كلثوم عندما كان ضيفآ مع أمه عند ملك الحيرة عمرو بن هندوأبوه المنذر بن ماء السماء وطلبت أمه بإيعاز منه أن تناولها ليلى طبقآ وهي تتعمد إذلالها وكأنها تخدمها وأبت وصاحت مستنكرة...واذلاه ...يالتغلب !!!

فسمعها ابنها عمرو بن كلثوم فاستل سيفه وقطع رأس عمرو بن هند وثار الحرس ولكن تغلب طوقوهم وأفنوهم بسيوفهم ثم نهبوا ماله وخيله ولحقوا بديارهم في الجزيرةوأنشد عمرو بن كلثوم معلقته المشهورة واخترنا منها هذه الأبيات:

بأي مشيئة عمرو بن هند نكون لقيلكم فيها قطينا

 تهددنا وتوعدنا رويدآ متى كنا لأمك مقتوينا

 فإن قناتنا ياعمرو أعيت على الأعداء قبلك لا تلينا

 

ثم يقول :

ونشرب إن وردنا الماء صفوآ ويشرب غيرنا كدرآ وطينا

 اذا ما الملك سام الناس خسفآ   أبينا أن نقر الذل فينا

 

 تذكرني واقعة الذل هذه بما يجري في عدن اليوم مع الفارق في هول الفاجعة اذلا مجال للمقارنة ...في زمن كان الرجال رجالآ تسري النخوة والشهامة في دمائهم فأين نحن منهم اليوم ؟؟؟ وبنات عدن يصرخن اليوم :واذلاه ...ولامجيب!!!

 

واذلاه ياقبائل يافع ...واذلاه ياقبائل العوالق..واذلاه ياقبائل أبين ...واذلاه ياقبائل الجنوب ,لمن تحملون السلاح ؟؟ لبعضكم البعض ..ام للغزاة المجرمين ؟؟

 

أين أنتم من هؤلاء الطغاة الذين يفتكون بحرائر عدن ،ويمزقون أشلاء اخوتكم وابنائكم ؟ ودمائهم تسيل في الشوارع وهم يدافعون عن الجنوب وكرامة الجنوب!!!

أين أنتم ؟ وشباب المقاومة يسقطون في الساحات والميادين ويحظون بشرف الشهادة والدفاع عن المال والعرض والشرف وجثثهم الطاهرة تغطي الشوارع ولا يجدون من يواريهم الثرى ..حتى كرامة الميت لم ينالوها منكم واذلاه!!!

 

اما أنتم ياأصحاب البدل الحريرية والربطات الملونة التي تطلون علينا كل مساء من الشاشات نقول لكم يامن تنتظرون الحوار مع القتلة وهم يذبحون ابنائكم واخوتكم في عدن وأنتم صامتون خانعون ..تنتظرون وقد وصلتكم طلائع حزب صالح مدعية الانشقاق عن البائس صالح ...تستقبلونهم وكأن شيئآ لم يكن !!

 

وقد لا نتفاجأ غدآ أن يصل وفد الحوثي الملطخة أيديهم بدماء أبناء الجنوب وتستقبلونهم وتصافحونهم وكأن شيئآ لم يكن !!

هل ماتت ضمائركم ؟ هل بعتم وطنكم الجنوب ؟

 امن أجل الكراسي تهدرون دماء أبناء الجنوب وكرامتهم؟

 الم تهز ضمائركم تلك الأشلاء الممزقة للمدنيين العزل الأبرياء؟؟؟؟

 اما آن لكم أن تنفضوا عن هذه المسرحية الهزلية (الحمار) عفوآ الحوار!!!ّ

 

أي حوار تنتظرون ؟وماذا ترتجون والعبرة امامكم؟

 ان الحوار مع القتلة الذين اختطفوا البلاد والعباد لا يجدي ..وهاهم انقسموا قسمين قسم يريد أن يحاوركم وقسم يقتلكم .. انها عصا واحدة انقسمت قسمين ...قسم يفاوضنا ويبتزنا باسم الوحدة وقسم يقتلنا ويحتل بلادنا ويحاول كسر ارادتنا ..!!

 

وسأذكركم أن العصا واحدة وستلتئم وستظل على رؤوسكم جميعآ وستعيدكم هذه العصا الى دائرة الذل من جديد .. بالله عليكم ماذا تنتظرون ؟

 

انني اناشدكم ان لا تحاوروا .. ولا تفاوضوا القتلة وايديهم تقر دمآ من دماء اهلكم في عدن ..انه والله ذل ما بعده ذل ..

 

وما أخطأت تلك المرأة العربية عندما صاحت واذلاه ...يالتغلب ....

وبنات عدن يصرخن اليوم ولم يسمعن الا صدى الصرخات ..وهن يرددن واذلاه ..يارجال الجنوب ولا مجيب !!!