البنك المركزي في صنعاء ينفي أية اتصالات له مع المجلس الأهلي في حضرموت

2015-05-19 03:58
البنك المركزي في صنعاء ينفي أية اتصالات له مع المجلس الأهلي في حضرموت
شبوة برس- خاص - المكلا - صنعاء

 

نفي مصدر مسؤول في البنك المركزي اليمني بصنعاء وجود أية اتصالات أو تفاهمات مع ما يسمي بـ المجلس الأهلي الحضرمي مشيرًا إلى أن البنك يتعامل مع أطر رسمية ووفق إجراءات ونظم قانونية ومصرفية صارمة .

 

وأعرب المصدر في تصريح صحفي لـ " شبوه برس" عن استهجانه للتلفيقات التي دأب ما يسمى بالمجلس الأهلي الحضرمي من تسريبها وترويجها عبر بعض المواقع الالكترونية حول اتصالات بين رئيس المجلس مع محافظ البنك المركزي اليمني محمد عوض بن همام  مؤكداً بأن هذه التسريبات عارية عن الصحة ومجرد توهمات وتلفيقات كاذبة .

 

وقال المصدر أن محافظ البنك لم يجري أية اتصال مع هذا الكيان أو غيره من الكيانات الأخرى وإنما مع السلطة المحلية بحضرموت كجهة مسؤولة ومفوضة مالياً وفرع البنك المركزي بالمكلا ومتابعته المستمرة لتعزيزهم بالمبالغ المطلوبة كمرتبات لموظفي مرافق ومكاتب السلطة المحلية .

 

وأوضح المصدر أن قيادة البنك المركزي في صنعاء حرصت على التواصل مع قيادة فرع البنك بالمكلا لتوفير السيولة النقدية بعد أن نهب وتدمير فرع البنك من قبل عصابات تنظيم القاعدة  وتخريب السيرفر والنظام المالي الخاص بالبنك الأمر الذي اضطر البنك المركزي تحويل  مبالغ رواتب الموظفين إلى فرعه في سيؤون .

داعياً وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية تحري الدقة والمصداقية في نشر الأخبار المتعلقة بالنشاط المالي والمصرفي .