‘‘شبوه برس‘‘ يكشف ما سكت عنه المجلس الأهلي بالمكلا بشأن فضيحة النفط

2015-06-10 09:10
‘‘شبوه برس‘‘ يكشف ما سكت عنه المجلس الأهلي بالمكلا بشأن فضيحة النفط
شبوة برس- خاص - المكلا

 

قال الاعلامي والصحفي المتميّز محمد اليزيدي .. طالعتنا وسائل الإعلام المحلية في المكلا أمس بتصريح صحفي لأستاذنا العزيز / ربيع علي العوبثاني، الناطق الرسمي للمجلس الأهلي الحضرمي ورئيس لجنته الاقتصادية حول حديثه عن تمكن المجلس من أثبات ملكية شحنة المشتقات النفطية (الديزل) على متن الباخرة Folk Elegant لصالح شركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت.

 

لكن ما كان لافتاً للغاية هو عدم قيام المتحدث الرسمي ( بقصد أو بدون قصد) بالكشف عن هوية الجهة التي أرادت أن تسلب جزء من ثروة أبناء حضرموت ، وليس ذلك، فحسب بل أيضاً كانت تسعى إلى فرض المزيد من المعاناة على كاهل المسحوقين من أبناء حضرموت الذين يُعانون يمرون بظروفه ربما تكون هي الأصعب من خلال تحويل تلك الشحنة إلى السوق السوداء وبيعها بأسعار مرتفعة.

 

ما توصل له المجلس الأهلي من أثبات لملكية الشحنة واستعادتها وبدء العمل على تفريغها وتسليمها للمواطنين أمر جيد وجهد يُشكرون عليه، وإن كانت هنالك "زيادة" لكن هي مقبولة نوعاً ما.

 

لكني أعتقد أن الانجاز الحقيقي أو ما وصفه الناطق بالنصر لحضرموت ، كان سيكمن في الكشف عن هوية تلك الجهة التي أرادت فرض المزيد من المعاناة على شعبنا، وكذلك كشف تفاصيل الواقعة بصورة رسمية بعيداً عما يدار في المقاهي والمجالس وكيف تحولت الشحنة من شحنة رسمية خاصة بالدولة ممثلة بشركة النفط، إلى شحنة خاصة يُراد بعض ضعاف النفوس أن ينهبوها .. لأنني أعتقد أن هذه المرحلة ليست مرحلة مجاملات أو تستر على الفسدة والمفسدين ..

 

* "شبوه برس" يؤكد أن المعلومات التي تحصل عليها تكشف أن تزويرا حصل في أوراق السفينة الوارد ذكرها أعلاه مرر في البداية بأسم السلطة المحلية في حضرموت ليمر على التحالف العربي والخروج من ميناء دبي ثم بعد ذلك ظهر المالكي الحقيقي للشحنة وهو الفاسد والنافذ والقاتل اليمني الشهير " محمد توفيق عبدالرحيم" ابن النافذ الفاسد "توفيق عبدالرحيم" أحد الأذرعة المالية للمخلوع "علي عبدالله صالح" والأخطبوط المالي المستحوذ على منشئات نفطية وتوليد كهرباء عديدة في اليمن والجنوب منها منشئأة حجيف بعدن الشهيرة ومارس القتل بحق الموظف في شركة النفط بعدن الشهيد سهيل عوض سهيل العولقي الذي أصيب بجراح خطيرة في الثاني من أبريل 2013م وتوفي يوم 12 مايو 2013 م .

الحادثة وقعت عندما حضر العولقي مع موظفي شركة النفط لاستلام منشأة حجيف النفطية المنتهي عقد تأجيرها لتوفيق عبدالرحيم قبل سنوات ومارست عصابة القتل التابعة لعبدالرحيم مهامها الموكلة لها وأطلقت الرصاص على وفد شركة النفط وأصيب العولقي برصاص قناصة عبدالرحيم لينقل الى الآردن للعلاج ويتوفي في أحد مشافي عمان .

 

* مطلوب من قوات التحالف العربي فتح تحقيق رسمي ليطال من يطال من حملة الجوازات الدبلوماسية اليمنية من لصوص المال العام والمفسدين والقتلة وهم بالمئات بل أكثر إن فتح تحقيق محايد وشفاف .